رئيس بلدية حزرتا في زيارة شكر للمستشار الثقافي الايراني في لبنان الدكتور عباس خامه يار

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**استقبل المستشار الثقافي الايراني في لبنان الدكتور عباس خامه يار رئيس بلدية حزرتا الدكتور حسين ابوحمدان برفقة وفد من البلدية حيث قدموا له الشكر لزيارته ورعايته ندوة حوارية فكرية تعزيزاً للو
#معاهد_أمجاد_الجامعية #أمجادنا_دايماً_غير ...

"على حبّ فاطمة"فطور صباحي في معاهد أمجاد الجامعية-الفرع الأول والثاني 💗كل عام وأنتم بألف خير 🌸النبطية - شارع تمثال الصباح ---- 07766440النبطية - شارع حي البياض ------ 07767444
زاسبيكين في طاولة مستديرة: الإصلاحات الروسية تغيّر وجه روسيا الحضاري

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**برعاية وحضور سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية ألكسندر زاسبيكين،*نظّمت *جمعية أفروديت* في مطعم *Bliss Hall* طاولة مستديرة بعنوان "الاصلاحات الروسية ... نحو جمهورية خالدة". 
فئة الخبر : منوعات

"سر" رغبتك الشديدة في الأكل.. العلم يكشف الحقيقة

يتوق الإنسان غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ خاصة الأطعمة المصنعة؛ لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تُشعر الشخص بالراحة؛ حتى لو كانت مؤقتة.
فقد لا تكون جائعًا؛ لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل؛ الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه؛ لا سيما إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات.
وبحسب "سكاي نيوز عربية" ترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ؛ بحسب العديد من الدراسات؛ مما يجعلنا نتوجه سريعًا إلى الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة، وفق موقع "ستاندرد ميديا".
ويمكن أيضًا أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.
وعندما نكون تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لأنها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ.
وقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضًا من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل مؤقت.
وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشرًا على وجود نقص بدني؛ فإنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.
والرغبة الشديدة في الأكل لا تنتاب محبي السكريات فحسب؛ بل تدفع أيضًا أولئك الذين يعانون من نقص في الصوديوم، إلى الإقبال على الأطعمة الغنية بالملح بشكل كبير.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا