تهنئة خاصة للطالب امير دياب من بلدة حزرتا البقاعية لنيله المرتبة الاولى في الجامعة اللبنانية - العلوم الاقتصادية

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**التخرج من الجامعة التخرج هو ثمرة كفاح وتعب وسهر الليالي الطويلة، وبداية رحلة طويلة تمتلئ بالأمل، والعمل، والتفاؤل، وللتخرج ذكرى لا تُنسى فهو يأتي بعد مرحلة طويلة من الكفاح، والنجاح، والإصر
معقول في هيك عرض في الضاحية وبيروت

*مندي الخليج.... "أطيب أوقاتك عندنا!"👨🏻‍🍳🥗🥩🍗🍖***زرونا الان ولاول مرة في بيروت والضاحية الجنوبية مطعم مندي الخليج**فررج عالغاز رز ٢ كوكاكولا بس ب 15000 ل.ل**فروج عا
جبق افتتح مركز الغبيري الصحي: المراكز الصحية خط الدفاع الأول للمواطنين ونسعى إلى تأهيل المستشفيات الحكومية كما يجب

افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال جميل جبق، في ذكرى المولد النبوي، "مركز الغبيري الصحي" التابع لبلدية الغبيري، بحضور السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا ممثلا بعلي أصغري، النائب فادي علامة، رئيس مجلس بلدية الغبيري معن الخليل وأعضاء ا
فئة الخبر : محلي

تحرك للاتحاد الوطني للنقابات رفض الزيادة على الأقساط وطالب بتقديس حق السكن ورفع الحد الأدنى للاجور

 نفذ الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL اعتصاما امس في رياض الصلح، شارك فيه لجان المستأجرين ومعلمو التعليم الأساسي وموظفو سعودي أوجيه وهيئات نقابية.

عبد الله
بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس الاتحاد كلمة تحدث فيها عن "سياسات هذه السلطة التي تعمل على ضرب الحريات العامة والحياة السياسية في البلد من خلال فرض المحاصصة في التعيينات، وصولا إلى تشريع الفساد، مما يؤدي إلى اقفال الأبواب أمام الكفاءات العلمية الشابة"، معتبرا أن "هذا الواقع يفرض أن يتحرك العمال والفئات الشعبية لفرض التغيير الحقيقي من خلال تشكيل الإطار النقابي الحقيقي للتغيير في الواقع السياسي وفي وجه الهيمنة الطائفية والمذهبية البغيضة"، وقال: "لا بد من التحرك والتعاون لضرب الفساد المحمي وفرض التغيير في الواقع الاقتصادي والاجتماعي".

أضاف: "هذه السلطة تفرض علينا الضرائب، وتحرمنا من الكهرباء وشرب المياه الصالحة وتنشق الهواء النقي ووسائل النقل والطريق الآمن وحق السكن المقدس وفرص العمل والمدارس والمستشفيات والتقاعد والحماية الاجتماعية".

وتطرق إلى "الاتصالات والانترنت والكهرباء والنفط والأملاك البحرية والنهرية والاملاك العامة والمشاعات والنفايات ولوحات السيارات والمعاينة الميكانيكية".

وطالب ب"إصلاح حقيقي للاجور من خلال رفع الحد الادنى الى 1200000 ل.ل وعلى كل الشطور مهما بلغ الراتب وإقرار مراسيم بدل النقل ومنح التعليم، وأيضا بتوسيع التقديمات الاجتماعية وحماية الضمان الاجتماعي"، وقال: "سيكون لنا قريبا موقف وتحرك خاص في موضوع الضمان الاجتماعي".

وأكد رفض "الزيادة على الاقساط المدرسية في القطاع الخاص من الدولة إلى المدارس الخاصة".

#نحمي_ونبني 

تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا