برعاية رئيس مركز باحث للدراسات البروفيسور يوسف نصرالله تتشرف بلدية البازورية بدعوتكم لحضور مهرجانها التربوي الثاني

 *لتكريم تلامذة الشهادات الرسمية*
يستكمل مركز #باحث_للدراسات الفلسطينية والاستراتيجية دورته لإعداد باحث سياسي

، وكانت حصيلة اليوم الثاني من الأسبوعي الثالث ثلاث محاضرات: في الفترة الصباحية حاضر رئيس مركز باحث، البروفسور يوسف نصرالله، حول أسس وضوابط إعداد مراجعة منهجية لأي كتاب، بدءاً من تحديد أهداف هذه المراجعة، ومستوياتها، وال
رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة

 أن إنجاز التحرير الثاني ما كان ليتحقق لولا ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي اثبتت مرة جديدة انها قادرة على تحرير الارض وحماية لبنان،فكان تحرير الجرود الشرقية من الارهاب التكفيري انتصارا لمنطق المقاومة ولمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.
فئة الخبر : من الصحافة

الإخفاق الإستخباراتي الأضخم - "إسرائيل" اكتشفت "مفاعل دير الزور" متأخرا جدا



صحيفة "هآرتس" العبرية

كشف مسؤول رفيع في الاستخبارات "الإسرائيلية" لصحيفة "هآرتس" العبرية، ان الاكتشاف المتأخر للمفاعل السوري، نصف سنة قبل تشغيله، يعتبر "الاخفاق الاستخباراتي الاضخم لإسرائيل".
وقد يكون هذا الإخفاق اضخم من الإخفاق في حرب يوم "الغفران"، التنفيذ كان جيدا ولكنه جزء من الكل، الحكومة قررت التنفيذ ونفذت، ولكن المخيف في الامر ان الكشف عن المفاعل كان عن طريق الصدفة بالكامل.
لقد كان الأسد بمساعدة الكوريين الشماليين يشيدون تحت انوفنا مفاعل نووي في دير الزور على مدار خمس او ست سنوات. يعلم الله كم كنا غافلين عن هذا في جهاز الاستخبارات المطلع على كل صغيرة وكبيرة في العالم، لم يكونوا يعلموا شيئا عن هذا المفاعل عشية اطلاقه. لقد كان المفاعل شبه جاهز عندما دمرناه. فهو لم يكن فقط اساسات، فلولا ان الموساد اتى بمواد استخباراتية من فيينا تثبت ان المبنى الذي يشيد في دير الزور هو مفاعل نووي وان المشؤوع كان شبه مكتمل، لما قفزنا كالمذعورين من الصفر الى المائة.
كيف يمكن ان يحدث شيء كهذا؟"وحسب قول المسؤول الرفيع: "ان هذا الإخفاق يعود الى النظرية المغلوطة التي يعتمدون عليها في "إسرائيل" وفي الدول الغربية وهي انه من غير الممكن ان تشرع دولة عربية ببناء مفاعل نووي على أراضيها قبل تدريب طواقم خبراء بمساعدة دول أخرى ليكونوا على أهبة الاستعداد لتشغيل مثل هذا المشروع، ان الشروع ببناء مفاعل نووي عسكري كهذا بدون تدريب كوادر محلية لتشغيله هو امر غير مسبوق في تاريخ تطوير الأسلحة النووية. لقد تولى الكوريون عمل كل شيء هناك. هذا جنون. لم نكن نعلم ان عدد العالمين بسر هذا المفاعل محصور جدا. ما من أي خبير تقني سوري يجيد تشغيل مثل هذا المفاعل. لقد كان المفاعل النووي العراقي الذي دمرناه عام 1981 مشروعا مكشوفا نسبيا اذا ما قارناه مع مفاعل دير الزور السوري".


تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا