رئيس تكتل بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن خلال اللقاء الحواري الذي نظمه منتدى الفكر اللبناني في بدنايل:

رئيس الحكومة ووزرائها بدأوا بإعداد وتنفيذ خطط انقاذية بشكل علمي وموضوعي.الحكومة تقوم اليوم بأوسع مروحة من المشاورات، والمطلوب أعطائها فرصة لأن ثلاثين عاما من السياسات الخاطئة لا يمكن حلها بثلاثين يوما
مدير موقع صدى فور برس الاخباري علي احمد ضيف تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة - جريدة اليوم

*لمن يرغب مشاهدة الحلقة الكاملة صباح هذا اليوم الجمعة الواقع ٢١-٢-٢٠٢٠ عن اخر المستجدات المحلية خاصة الاقتصادية والمالية على تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة مع الاعلامي عبدو حلو والاعلامية ناتالي عيسى .*#agenda
مدرسة النجاح الوطنية في زيارة لمركز الثقافي التابع لبلدية حارة حريك

 *❗خاص❗* *❗sada4press❗**أقامت مدرسة النجاح الوطنية زيارة لتلاميذ صفوف الروضات الى المركز الثقافي لبلدية حارة حريك (المكتبة العامة) حيث شاهد التلاميذ مسرحية تحت عنوان جميع المهن مهمة بإشراف وتنسيق أمينة المكتبة وختامها م
فئة الخبر : محلي

بمناسبة ذكرى يوم الأرض 30 آذار 1976 وجَّه تجمع العلماء المسلمين رسالة إلى الأمة الإسلامية عامة، والشعب الفلسطيني خاصة

هذا نصها:

تمر علينا ذكرى يوم الأرض والقضية الفلسطينية ما زالت رغم كل المؤامرات الداخلية والخارجية ورغم كل الحروب التي خيضت وتُخاض على الدول الإسلامية هي القضية المركزية للأمة الإسلامية.

إن القضية الفلسطينية ليست قضية أرض أو قضية شعب فحسب، إنما هي قضية حق في مقابل باطل، وخير في مواجهة شر، هي ليست قضية فلسطين والفلسطينيين فحسب، وليست قضية العرب و المسلمين فقط، وإنما هي قضية الإنسانية ككل، وانتصارها انتصار للحق والعدل والخير والإنسانية.

يا شعوب الأمة الإسلامية والعربية... يا شعب فلسطين:

إن الأمل معقود عليكم لأننا يأسنا من الحكام وصفقاتهم، يأسنا من جبنهم ومؤامراتهم، يأسنا من قمعهم لشعوبهم وبطشهم، يأسنا من إمكانية أن تتحرك فيهم بقية نخوة فيجتمعوا على أمر واحد هو نصرة الشعب والقضية الفلسطينية وإعداد العدة لتحرير فلسطين.

يا شعب فلسطين:
نتوجه إليك لأنك أنت المعني الأول والأخير في الصمود إلى أن يأذن الله بقدوم وعده، وعد الآخرة الذي بتنا نراه اليوم أقرب من أي وقتٍ مضى، إذ إن تباشيره بدأت بالظهور في سقوط المؤامرة على سوريا، وفشل تقسيم العراق، وإنكسار الزحف على اليمن، لذا فإن صمودكم وتمسككم بحقكم رغم كل المعاناة، ورغم الحصار، ورغم كل الضغوط هو بحد ذاته جهاد في سبيل الله، ستقدره لكم الأمة وسيكون في ميزان أعمالكم يوم القيامة.

يا شعب فلسطين في يوم الأرض ندعوكم إلى:

أولاً: أن تكون مسيرة ذكرى يوم الأرض نهار غد السبت ضخمة إلى حد ترعب الصهاينة وتجعلهم يفكرون ألف مرة قبل الدخول في مغامرة غير محسوبة النتائج، وندعوكم للالتزام بتوجيهات المنظمين كي لا تخرج المسيرة عن أهدافها الموضوعة لها.

ثانياً: ندعوكم للاستمرار في مسيرات العودة كل أسبوع وكذا طوابير الإرباك الليلي والمسير البحري، فقد أثبتت هذه الفعاليات أهميتها على الصعيد الجهادي واضطرت العدو لتقديم تنازلات في مقابل إيقافها، لم تصل إلى مستوى الأهداف التي رفعتها الجهات المنظمة وأهمها رفع الحصار عن غزة وإدخال المساعدات إليها.

ثالثاً: ندعو الفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات الداخلية والتوجه صفاً واحداً لمواجهة العدو الصهيوني، فإنه على رغم خلافاته الداخلية يقاتلكم كشعب واحد، فقاتلوه كمقاومة واحدة لأن في الوحدة قوة ولا تسمحوا له ولأعوانه بإيقاع الخلاف فيما بينكم يستطيع معها تمرير صفقة القرن التي لن يُكتب لها النجاح بإذن الله.

رابعاً: ندعو إلى طاولة حوار بين الفصائل الفلسطينية تنظم الخلاف على ضوء الدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية في وقت واحد وتعديل النظام الداخلي لمنظمة التحرير الفلسطيني، وانتخاب المجلس الوطني في فلسطين الداخل والشتات كي تكون المؤسسة التي تتخذ القرارات المستقبلية الخاصة بالشعب الفلسطيني وقضيته.

خامساً: للعرب الذين يجتمعون في تونس نؤكد على يأسنا منكم، ولكن إذا أردتم أن تكونوا عرباً أحراراً في دنياكم أعلنوا سحب مبادرتكم السلمية وتوجهوا لمعالجة المشاكل الحياتية للشعب الفلسطيني، وأوقفوا الحروب الداخلية، خاصة الحرب على الشعب اليمني والبحريني، وأعيدوا أنفسكم إلى سوريا العرب كي تكون جامعتكم عربية، وأوقفوا كل الاتفاقات مع العدو الصهيوني، ساعتئذٍ يمكن أن تكون لكم ولجامعتكم فائدة وتُعلق عليكم الآمال من جديد.

نسأل الله أن تكون الأرض قد تحررت في الذكرى القادمة إنه سميع مجيب.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا