١٠٦ مليار دولار فوائد دفعت من مصرف لبنان *استعادة المال المنهوب اولوية*

١٠٦ مليار دولار فوائد دفعت من مصرف لبنان*استعادة المال المنهوب اولوية*
متبرع ب ١٠٠ مليون للدفاع المدني عبر الناشط السياسي الدكتور اياد سكرية

مخترع وصاحب تنور العصر السيد احمد حسن خليل يتبرع ب 100 مليون الى الدفاع المدني عبر الناشط السياسي الدكتور إياد سكرية.بالفيديو : د. إياد سكرية متحدثا عن المتبرع للدفاع المدني https://youtu.be/lfEKyIG7WxA
اعتبر رئيس الهيئة التنفيذية في حركة امل مصطفى فوعاني خلال ندوة فكرية حول مستجدات

الواقع الداخلي والعربي  أن الحرائق السياسية في البلد بحاجة إلى أطفائي وطني يرى في مصلحة الوطن فوق المصالح الضيقة والانانيات الطائفية والمناطقية وأن دعوة حركة امل إلى ضرورة العمل الجاد من أجل قانون انتخاب عصري يقوم على مبدأ لبنان دائرة انتخابية و
فئة الخبر : دولي

إجراء يمنع ترامب من ضرب إيران دون موافقة الكونغرس



واشنطن ــ العربي الجديد
أقر مجلس النواب الأميركي، اليوم الجمعة، إجراءً يمنع الرئيس دونالد ترامب، من توجيه ضربة عسكرية لإيران بدون موافقة الكونغرس.

ويعد غلّ يد ترامب هذا جزءاً من سياسة دفاعية تميل إلى اليسار وتشمل أيضاً تقليصات في ميزانية قياسية طلبها الرئيس لصالح وزارة الدفاع (البنتاغون).

وجاء التصويت على التدبير الدفاعي السنوي بعد انضمام 24 نائباً بالحزب الجمهوري إلى الديمقراطيين في مسعى لمطالبة ترامب بالحصول على تفويض من الكونغرس لشن ضربات جوية على إيران.

ووفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، فإن من شأن هذه الخطوة أن تُثير مواجهات محتملة معمجلس الشيوخ حول ما إذا كان هذا التعديل، الذي يتضمّن استثناءً لحالات الدفاع عن النفس، سيدرج في مشروع القانون النهائي الذي سيتم التفاوض عليه بين الغرفتين التشريعيتين في الكونغرس الأميركي.

وذكرت الصحيفة أن قادة جمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ شددوا على أن مثل هذه الخطوة ستتضمن رسالة سيئة إلى طهران مفادها أن الولايات المتحدة منقسمة، الأمر الذي سيعقد من قدرة الرئيس ترامب على إدارة التوترات المتصاعدة.
ويعد هذا التعديل بشأن إيران من الإجراءات البارزة التي صوّت عليها المشرعون هذا الأسبوع لإدراجها في مشروع قانون موازنة وزارة الدفاع، والذي تحكم به الديمقراطيون في مجلس النواب منذ أن أصبحوا أغلبية في مطلع هذا العام.

وتم تمرير قانون السياسة الدفاعية بعد إضافة مواد أخرى من قبل الجناح التقدمي في الحزب الديمقراطي، والذي كان مستاء من تناول قيادته لمشروع قانون خاص بالحدود الشهر  الماضي .
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا