برعاية رئيس مركز باحث للدراسات البروفيسور يوسف نصرالله تتشرف بلدية البازورية بدعوتكم لحضور مهرجانها التربوي الثاني

 *لتكريم تلامذة الشهادات الرسمية*
يستكمل مركز #باحث_للدراسات الفلسطينية والاستراتيجية دورته لإعداد باحث سياسي

، وكانت حصيلة اليوم الثاني من الأسبوعي الثالث ثلاث محاضرات: في الفترة الصباحية حاضر رئيس مركز باحث، البروفسور يوسف نصرالله، حول أسس وضوابط إعداد مراجعة منهجية لأي كتاب، بدءاً من تحديد أهداف هذه المراجعة، ومستوياتها، وال
رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة

 أن إنجاز التحرير الثاني ما كان ليتحقق لولا ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي اثبتت مرة جديدة انها قادرة على تحرير الارض وحماية لبنان،فكان تحرير الجرود الشرقية من الارهاب التكفيري انتصارا لمنطق المقاومة ولمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.
فئة الخبر : محلي

جوزيف أبو فاضل: أدعو وزراء القوات للإستقالة فوراً.. كلام القوات فاضح

ردّ الكاتب المحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​، على مرافعة النائب جورج عدوان النيابية التهجمية في جلسة الموازنة النيابية، بالدعوة الى وقف إزدواجية القوات اللبنانية في العمل السياسي، مشيراً الى موقعنا، الى أن إطلاق النار على حاكم البنك المركزي رياض سلامة، له تداعياته الخطيرة على سعر صرف الليرة اللبنانية ووضع السندات، إذ لا يجوز أن يكون حزب ممثل في السلطة بأربعة وزراء، وممتنعاً بالوقت ذاته على إقرار الموازنة..
وطالب أبو فاضل بتطبيق مبدأ “التضامن الوزاري”، والاّ فليستقل وزراء القوات الأربع، وأضاف: كلام عدوان بات مفضوحاً، فهو يندرج ضمن سياق تطيير الحكومة وعرقلة العهد.
وكان قد غرّد أبو فاضل عبر حساب “تويتر”، واصفاً على “جلسات المجلس النيابي لإقرار الموازنة بالفولكلور المضحك لمدة 3 أيام نهاراً وليلاً، على الشعب أن يتحمل من يدعي تمثيله إثر ركوبه بالبوسطة، معظمهم ممثل بالحكومة، ومعظمهم يتكلم لإظهار حقده، وهي عملية شتائم وإنتقادات أمام “مباشر” الإعلام ضد العهد والمقاومة الثلاثية من الخبثاء!؟
هذا وأكد ​جوزيف أبو فاضل​ في حديث تلفزيوني أنه “ما قام به وزير العمل ​كميل أبو سليمان​ هو تطبيق للقانون ليس أكثر، وبالتالي هو يطبق القانون على الأجانب في ​لبنان​”، مشدداً على أن “تطبيق القانون ليس مخالفة”.
واستنكر أبو فاضل “ردات الفعل التي جاءت أخذت مداها أكثر ما يجب، وحتى رجال الدين تدخلوا ولكن أقول أننا نعيش في دولة لا علاقة للشيخ ولا للكاهن في هذه الأمور”.
وأشار الى أن “الفلسطينيين ردة فعلهم كانت قوية وسلبية ومستغربة لكن هذا الامر تم الحديث عنه كفاية بين المسؤولين اللبنانيين ومع الوزير ابو سليمان”، لافتاً الى أن “هناك توجه للحلحلة، والتوقيت ربماء جاء قاسياً قليلا”.
وشدد أبو فاضل على “اننا متضامنون مع الفلسطينيين وقضيتهم، وليس المسيحيين من يقومون ب​صفقة القرن​”، مشيراً الى “أننا مع وتطبيق القانون”، معتبراً أن “الفلسطينيين في لبنان معززين مكرمين بقدر ما يتحمل البلد”، داعياً الفلسطينيين عن “التوقف عما يقومون به”.

تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا