برعاية رئيس مركز باحث للدراسات البروفيسور يوسف نصرالله تتشرف بلدية البازورية بدعوتكم لحضور مهرجانها التربوي الثاني

 *لتكريم تلامذة الشهادات الرسمية*
يستكمل مركز #باحث_للدراسات الفلسطينية والاستراتيجية دورته لإعداد باحث سياسي

، وكانت حصيلة اليوم الثاني من الأسبوعي الثالث ثلاث محاضرات: في الفترة الصباحية حاضر رئيس مركز باحث، البروفسور يوسف نصرالله، حول أسس وضوابط إعداد مراجعة منهجية لأي كتاب، بدءاً من تحديد أهداف هذه المراجعة، ومستوياتها، وال
رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة

 أن إنجاز التحرير الثاني ما كان ليتحقق لولا ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة التي اثبتت مرة جديدة انها قادرة على تحرير الارض وحماية لبنان،فكان تحرير الجرود الشرقية من الارهاب التكفيري انتصارا لمنطق المقاومة ولمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

صادق النابلسي : تعزيز التوافقات والتفاهمات لا يجب أن يمر عبر إسقاط هيبة الدولة.

*❗خاص❗* *❗️sada4press❗*



اعتبر سماحة الشيخ الدكتور صادق النابلسي في خطبة عيد الاضحى المبارك التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا :أن كل المساعي التي تُبذل من أجل إعادة الاستقرار السياسي والاجتماعي هي محمودة ، لكن هذه المساعي يجب أن تتعزز من داخل الدولة ومؤسساتها ، لا من خارجها.
 فنحن لا نريد أن نخرج من أزمة أو نحل أزمة على حساب الدولة. تعزيز التوافقات والتفاهمات لا يجب أن  يمر عبر إسقاط هيبة الدولة وإنحسار دورها وتآكل مؤسساتها.
أضاف: نحن أمام حقيقة أنّ القوى الطائفية أقوى من الدولة والزعامات أقوى من الدستور  والقوانين ، وهي بمقدورها أن تنجز تسوية  بمعزل عن حق الناس والمواطنين .
 لكن الأمور لا نريدها أن تهدأ الآن لتعاود الانفجار غداً ، بل نريد سلاماً حقيقياً يطمئن فيه اللبنانيون إلى أن القضاء يحميهم والجيش يحميهم ومؤسسسات الدولة في خدمتهم .
تابع: نحن نمر في الفترة الأسوأ  إجتماعياً واقتصادياً وها هي وعود المسؤولين تتبخر بل تتحول إلى كوابيس.
النفايات والكهرباء والمياه والطرقات والأمراض المتفشية ، كل ذلك يؤكد أن المسؤولين لم يكونوا صادقين في خطاباتهم،وإنما كانوا يبيعون الناس وهماً .
واليوم نحن أمام لحظة الحقيقة.فإما أن نسعى لإصلاح الأوضاع بشفافية وفي إطار عودة القوانين والمؤسسات وإما سنبقى في إطار النزاعات بين الطوائف وقواها نرزح تحت نفايات مستديمة وسرطانات أبدية ؟

تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا