ملتقى حوار وعطاء بلا حدود: لتجسير العلاقة بين تنسيقيّات الحراك الشعبي وشريحة كبيرة من اللبنانيين الذين يشعرون بأنهم مستهدفون

نظّم منسّق ملتقى حوار وعطاء بلا حدود  بتاريخ ١٤-١١-٢٠١٩، لقاءً تشاورياً حاشداً  في قاعة احمد ناجي فارس في بيروت :حول واقع وأفق الحراك المدني الحاصل في لبنان منذ 17 تشرين الأول الماضي والتحديات  التي يطرحها هذا الحراك ودوره وآثاره على لبنان، وكيف
تهنئة خاصة للطالب امير دياب من بلدة حزرتا البقاعية لنيله المرتبة الاولى في الجامعة اللبنانية - العلوم الاقتصادية

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**التخرج من الجامعة التخرج هو ثمرة كفاح وتعب وسهر الليالي الطويلة، وبداية رحلة طويلة تمتلئ بالأمل، والعمل، والتفاؤل، وللتخرج ذكرى لا تُنسى فهو يأتي بعد مرحلة طويلة من الكفاح، والنجاح، والإصر
معقول في هيك عرض في الضاحية وبيروت

*مندي الخليج.... "أطيب أوقاتك عندنا!"👨🏻‍🍳🥗🥩🍗🍖***زرونا الان ولاول مرة في بيروت والضاحية الجنوبية مطعم مندي الخليج**فررج عالغاز رز ٢ كوكاكولا بس ب 15000 ل.ل**فروج عا
فئة الخبر : إقليمي

ابن سلمان يخسر 6.5 مليار دولار في بضع دقائق

كشفت الشركة اليابانية المالكة لمصرف «سوفت بنك» والتي يستثمر فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان 45 مليار دولار، عن خسائر تقدَّر بـ6.5 مليارات دولار.

وأعلنت شركة الاستثمار اليابانية، قبل أيام، عن أول خسارة تشغيل فصلية لها منذ 14 عاماً، تقدَّر بنحو 6.5 مليار دولار، بعد تدوين قيمة سلسلة من الاستثمارات، وفق وكالة «بلومبيرغ» الأمريكية.
وتلقَّى المدير التنفيذي لـ«سوفت بنك»، ماسايوشي سون، بعض اللوم من شركائه على قراراته السيئة، حيث قال: «كانت هناك مشكلة في تقديري الشخصي، وهذا شيء يجب عليّ التفكير فيه»، حسب المصدر ذاته.
وقال أتول جويال، كبير المحللين في مجموعة «جيفريز» الاقتصادية: إن «تعاملات سون تثير أموراً أساسية حول استراتيجيته التي تجب معالجتها، فإن كان هناك مزيد من الاستثمارات الفاشلة في المستقبل، فكيف يخطط للتعامل معها؟».
وفي عام 2017، كشف سون عن تفاصيل صفقة أقنع فيها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، باستثمار 45 مليار دولار.
وفي لقاء تلفزيوني في برنامج ديفيد روبنشتاين، على تلفزيون «بلومبيرغ» الأمريكي، سأل المذيع عن كيفية تمكُّن سون من إقناع بن سلمان باستثمار 45 مليار دولار في ساعة واحدة، فقاطعه الأخير قائلاً: «قولك ساعة واحدة أمر غير صحيح، استغرق الأمر مني فقط 45 دقيقة، فأقنعته بـ45 مليار دولار».
ولدى سؤال المذيع رجل الأعمال الياباني حول كيفية تمكُّنه من إقناع بن سلمان باستثمار هذا المبلغ الضخم، أوضح ماسايوشي أنه قال له: «أتيت إلى طوكيو للحديث معك لأول مرَّة، سأمنحك هدية، هدية ضخمة، هدية تقدَّر بتريليون دولار، فقال الأمير: حسناً، الأمر فعلاً مثير. فقلت: إذا استثمرت 200 مليار دولار فسأمنحك تريليون دولار».
وعقد اللقاء بين بن سلمان وماسايوشي في مكتبه في الرياض، أواخر أيار/ مايو 2017، عندما كان لا يزال ولياً لولي العهد، حيث جرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في السعودية، وتعزيز الشراكة وفق «رؤية المملكة 2030».
وبعد اللقاء أعلن «سوفت بنك» أنه تم الاتفاق على اســـتثمار «صندوق الاستثمارات العامة السعودي» 45 مليار دولار في «صندوق رؤية سوفت بنك» للتكنولوجيا، الذي ستبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار، منها 28 مليار دولار من «سوفت بنك».
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا