#معاهد_أمجاد حدك لتبني مجدك...⏰

# علمك بحدد مستقبلكبعد معك وقت لتختار إختصاصك المهني ...💙 #التسجيل_مستمر... النبطية - شارع تمثال الصباح ---- 07766440النبطية - شارع حي البياض ------ 07767444صور - العباسية - ج
فضائح قناة العربية

*الصحفي كفاح الزين لدعوته الى التواصل مع جهات سيادية سعودية تابعة للرجل الأول في المملكة بهدف الحصول على ادلة وتسجيلات صوتية توثق جرائم  قناة العربية وعلى رأسهم السعودي فارس بن حزام الحربي مدير الخط التحريري المتهم بمحاولة تصفية الصحفي كفاح الزي
بسبب التصفية والاقفال محل #Red_Light يعلن التصفية وبأقل من سعر الكلفة على جميع الالبسة الرجالية

*بعد الانهيار المالي في لبنان محل #Red_Light يعلن الاقفال وتصفية الاسعار وبأقل من سعر الكلفة حتى اخر هذا الشهر**العنوان : الشياح : شارع اسعد الاسعد-مقابل صيدلية الشيخ جانب مجوهرات تيانا.**هاتف:71182181*
فئة الخبر : خاصsada4press

وقفة تضامنية وصرخة الم امام الزلزال الاجتماعي على الاشخاص المعوقين

*❗خاص❗* *❗sada4press.com❗*

*نبيل ماجد*

تحوّل هذا العام "اليوم العالمي للأشخاص المعوقين " 3 كانون الاول يوماً تضامنياً وصرخة ألم أمام الزلزال الإجتماعي وخطر داهم على الأشخاص المعوقين تعليماً ،وتأهيلا ،واندماجاً، نتيجة تقصير الدولة اللبنانية، وتحول تحركاً أولياً كإنذار واعتصام الاهل والابناء والعاملين ومتضامنين من فعاليات إجتماعية مختلفة في مختلف المناطق اللبنانية جنوباً وبقاعاً وشمالاً .
وقد نفذت مؤسسة الهادي اعتصامها أمام المؤسسة  بمشاركة فعاليات  إجتماعية رسمية وسياسية حيث حضر كل من النائب إبراهيم الموسوي والنائب محمد نصر الله،  ورؤساء بلديات  الغبيري  معن الخليل وبرج البراجنة عاطف منصور ، إلى جانب أعضاء من هذه البلديات ومن إتحاد بلديات الضاحية، وفعاليات اجتماعية وتربوية وطلاب من جامعات مختلفة ( الجامعة اليسوعية ) وطلاب من مدارس المبرات ، وأولياء امور وبمشاركة الطلاب والتلامذة والمعلمين والعاملين في المؤسسة ، حيث تحدث الأهل والنواب والفعاليات البلدية المشاركة والعاملين في المؤسسة وطلابها رافعين مطلب الحق في التعليم والتأهيل والصحة والعمل.. وحقوقهم التي كفلتها القوانين وجاء الاعتصام كخطوة تحذيرية أولى.
اشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​ابراهيم الموسوي​ ​، الى ان ذوي الاحتياجات الخاصة يجب ان يكونوا على اعلى مستويات المسؤولية، والصرخة الى كل المعنيين، وموضوع سلفة الـ60 بالمئة على الفواتير يجب ان تنفذ اليوم قبل الغد فالمؤسسات مهددة بالتوقف اذا لم يكن هناك تحرك مسؤول، ونحن نتحدث عن الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة ويجب ان تقوم الوزارة بواجباتها كاملة في هذا المجال.

واكد الموسوي ان خدمة الانسان في البلد اهم من اي استحقاق خارجي، حينها تعبر عن انسانيتك. ودعا الموسوي الى الاستعجال الفوري بالصرف.

لفت عضو كتلة "التنمية والتحرير النائب ​محمد نصرالله​، ​ للمطالبة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتزامن مع "اليوم العالمي للأشخاص المعوقين"، أمام "مؤسسة الهادي" على ​طريق المطار​، إلى أنّه "لا يمكن معالجة عدد كبير من الاحتياجات الخاصة داخل المنازل، نظرًا لصعوبتها، ما يهدّد العلائات جميعًا بخطر المشاكل الاجتماعيّة والرعائيّة".

وأكّد "أنّنا نتضامن مع هذه الشرائح الاجتماعيّة والعائلات جميعًا"، داعيًا المعنيّين إلى "الاستعجال بصرف السلفة الّتي يُفترض أن تصل إلى هذه المؤسسات الّتي تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، لتقم بدورها في رعاية الناس". وتمنّى على المجتمع الأهلي من المقتدرين "مدّ يد الدعم والعون، للتمكّن هذه المؤسسات من تأدية راسلتها على ما يرام".

وأعرب نصرالله عن أمله أن "نكون مجتمعًا متكافلًا متضامنًا، لتجاوز المحنة الّتي نحن فيها، إذ نخشى كثيرًا أن تغلق أبواب هذه المؤسسات أمام الحالات الّتي ترعاها؛ فهذا أمر سيء وسلبي".
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا