الاعلامي علي شعيب

*العدو الصهيوني يستعرض عضلاته بدفع مجنزاراته من نوع "ناميرا" إلى ضفاف نهر الوزاني بعدما تخطت السياج التقني ، وتثير دخانا كثيفًا مقابل المنتزه اللبناني برفقة قوة مشاة*‏⁧‫#قناة_المنار‬⁩
النائب السابق نوار الساحلي

 تعارض بين ثقافة ⁧‫#المقاومة‬⁩ والموسيقى، ونحترم جميع الحريات والثقافات والمعتقدات كما نود ان يُحترم الآخرون ايضاً ! وللمتفلسفين منذ الامس : لولا دماء ابطال ⁧‫#المقاومة‬⁩ و ⁧‫#الجيش_اللبناني‬⁩ لما بقي ⁧‫#لبنان‬⁩ وكانت قلعة ⁧‫#بعلب
مصالحة بين ال صوان وال ابو حمدان

*❗خاص❗* *❗️sada4press❗*جرت مصالحة مع ال صوان وال ابو حمدان بعدما اقدم شبان من ال صوان على تكسير سيارة فراس ابو حمدان في سعدنايل بعد خلاف فردي وبعد جهود من معالي الوزير السابق محمود ابو حمدان وقيادة تيار المستقبل المتمثلة برئيس بلد
فئة الخبر : منوعات

"سر" رغبتك الشديدة في الأكل.. العلم يكشف الحقيقة

يتوق الإنسان غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ خاصة الأطعمة المصنعة؛ لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تُشعر الشخص بالراحة؛ حتى لو كانت مؤقتة.
فقد لا تكون جائعًا؛ لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل؛ الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه؛ لا سيما إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات.
وبحسب "سكاي نيوز عربية" ترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ؛ بحسب العديد من الدراسات؛ مما يجعلنا نتوجه سريعًا إلى الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة، وفق موقع "ستاندرد ميديا".
ويمكن أيضًا أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.
وعندما نكون تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لأنها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ.
وقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضًا من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل مؤقت.
وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشرًا على وجود نقص بدني؛ فإنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.
والرغبة الشديدة في الأكل لا تنتاب محبي السكريات فحسب؛ بل تدفع أيضًا أولئك الذين يعانون من نقص في الصوديوم، إلى الإقبال على الأطعمة الغنية بالملح بشكل كبير.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا