رئيس تكتل بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن خلال اللقاء الحواري الذي نظمه منتدى الفكر اللبناني في بدنايل:

رئيس الحكومة ووزرائها بدأوا بإعداد وتنفيذ خطط انقاذية بشكل علمي وموضوعي.الحكومة تقوم اليوم بأوسع مروحة من المشاورات، والمطلوب أعطائها فرصة لأن ثلاثين عاما من السياسات الخاطئة لا يمكن حلها بثلاثين يوما
مدير موقع صدى فور برس الاخباري علي احمد ضيف تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة - جريدة اليوم

*لمن يرغب مشاهدة الحلقة الكاملة صباح هذا اليوم الجمعة الواقع ٢١-٢-٢٠٢٠ عن اخر المستجدات المحلية خاصة الاقتصادية والمالية على تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة مع الاعلامي عبدو حلو والاعلامية ناتالي عيسى .*#agenda
مدرسة النجاح الوطنية في زيارة لمركز الثقافي التابع لبلدية حارة حريك

 *❗خاص❗* *❗sada4press❗**أقامت مدرسة النجاح الوطنية زيارة لتلاميذ صفوف الروضات الى المركز الثقافي لبلدية حارة حريك (المكتبة العامة) حيث شاهد التلاميذ مسرحية تحت عنوان جميع المهن مهمة بإشراف وتنسيق أمينة المكتبة وختامها م
فئة الخبر : منوعات

"سر" رغبتك الشديدة في الأكل.. العلم يكشف الحقيقة

يتوق الإنسان غالبًا إلى الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات؛ خاصة الأطعمة المصنعة؛ لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تُشعر الشخص بالراحة؛ حتى لو كانت مؤقتة.
فقد لا تكون جائعًا؛ لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل؛ الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه؛ لا سيما إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات.
وبحسب "سكاي نيوز عربية" ترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ؛ بحسب العديد من الدراسات؛ مما يجعلنا نتوجه سريعًا إلى الأطعمة التي تربطنا بها علاقات جيدة، وفق موقع "ستاندرد ميديا".
ويمكن أيضًا أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.
وعندما نكون تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، لأنها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ.
وقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضًا من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل مؤقت.
وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشرًا على وجود نقص بدني؛ فإنه لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.
والرغبة الشديدة في الأكل لا تنتاب محبي السكريات فحسب؛ بل تدفع أيضًا أولئك الذين يعانون من نقص في الصوديوم، إلى الإقبال على الأطعمة الغنية بالملح بشكل كبير.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا