رئيس تكتل بعلبك الهرمل الدكتور حسين الحاج حسن خلال اللقاء الحواري الذي نظمه منتدى الفكر اللبناني في بدنايل:

رئيس الحكومة ووزرائها بدأوا بإعداد وتنفيذ خطط انقاذية بشكل علمي وموضوعي.الحكومة تقوم اليوم بأوسع مروحة من المشاورات، والمطلوب أعطائها فرصة لأن ثلاثين عاما من السياسات الخاطئة لا يمكن حلها بثلاثين يوما
مدير موقع صدى فور برس الاخباري علي احمد ضيف تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة - جريدة اليوم

*لمن يرغب مشاهدة الحلقة الكاملة صباح هذا اليوم الجمعة الواقع ٢١-٢-٢٠٢٠ عن اخر المستجدات المحلية خاصة الاقتصادية والمالية على تلفزيون ال OTV في برنامج اجندة مع الاعلامي عبدو حلو والاعلامية ناتالي عيسى .*#agenda
مدرسة النجاح الوطنية في زيارة لمركز الثقافي التابع لبلدية حارة حريك

 *❗خاص❗* *❗sada4press❗**أقامت مدرسة النجاح الوطنية زيارة لتلاميذ صفوف الروضات الى المركز الثقافي لبلدية حارة حريك (المكتبة العامة) حيث شاهد التلاميذ مسرحية تحت عنوان جميع المهن مهمة بإشراف وتنسيق أمينة المكتبة وختامها م
فئة الخبر : إقليمي

الامارات ترعى الجناح الاميركي في “اكسبو دبي بـ60 مليون دولار

كشفت الولايات المتحدة أن مشاركتها هذا العام في معرض اكسبو في دبي بات ممكنا بفضل “كرم حكومة الإمارات“.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إن الرعاية الإماراتية للجناح الأمريكي تقدر بنحو 60 مليون دولار، وقد جاءت في إطار “الاعتراف بقوة العلاقات بين البلدين“.

وقد طرحت الرعاية الإماراتية العديد من الأسئلة من قبيل.. لماذا لا تنفق الشركات الأميركية مباشرة للمشاركة في جناح الولايات المتحدة في ما تفضل بعض الشركات الأميركية العمل مستقلة. كما لم يتضح أيضا كيف ستقرر الحكومة الأميركية ماهية الشركات المشاركة؟ وما هي المنتجات التي ستعرض؟.

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن المساهمة لكن وزير الخارجية الأمیركية مايك بومبيو، كان قد تحدث في وقت سابق عن الحاجة لمبلغ 60 مليون دولار لإقامة الجناح في المعرض الذي يستمر ستة أشهر.

وتمنع الولايات المتحدة التمويل الحكومي لمثل هذه الفعاليات وكثيرا ما انتقد الرئيس دونالد ترامب الإنفاق خارج الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بدفع مساعدات.

غير أن بومبيو طلب من الكونغرس إجراء استثناء وتحمل تكلفة معرض إكسبو دبي، معبرا عن الخشية من أن تظهر الولايات المتحدة في موقع الضعف في معرض ستستخدمه الصين التي يتزايد نفوذها، لإظهار قوتها في قطاع التكنولوجيا في منطقة مهمة.

غير أن النواب عبروا عن شكوكهم وشجعوا بومبيو على القيام بحملة خاصة لجمع الأموال ما دفع بوزارة الخارجية للإعلان الشهر الماضي أن مشاركة الولايات المتحدة غير محسومة.

وذكر موقع معرض دبي إكسبو على الإنترنت أن الجناح الأمیركي سيعرض طباعة ثلاثية الأبعاد لأطراف صناعية وأعضاء، ورحلة إلى المريخ ومدينة مستقبلية مثالية بأقل حركة مرور.

وكانت الخارجية الاميركية قد حذرت في وقت سابق من أن انعدام التمويل الحكومي يعرض للخطر مساعي مينيابولس وهيوستن لاستضافة معارض مستقبلية يمكنها أن تخلق آلاف الوظائف.

وتعتزم دبي استضافة معرض ”إكسبو“في شهر أكتوبر/ تشرين الاول 2020، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 300 ألف زائر يوميًا مع افتتاحه، سيكون نصفهم من الخارج، بحسب غرفة تجارة وصناعة دبي.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا