*بين كأس الويسكي وربطة الخبز : بقلم المستشار في القانون الدولي الدكتور قاسم حدرج*

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️*سأل الصحافيين ذات مرة الرئيس رفيق الحريري عن قيمة ثروته فأجاب قبل السؤال أم بعده وعندما سألوا وريثه سعد عن سعر ربطة الخبز لم يعرف الأجابة فلماذا كل هذه الضجة حول كلمة صفير ال
أبرز مواقف المؤتمر الصحفي لرئيس لجنة الإعلام والإتصالات حسين الحاج حسن من مجلس النواب

- أقرت اللجنة اقتراح القانون لثبيت المتعاقدين في وزارة الإعلام كما عدلته اللجان النيابية المشتركة عام ٢٠١٥، مع إضافة بند حول سريان مفعول هذا القانون اعتبار من ١-١-٢٠٢٠- الخطة الاستراتيجية لوزار
*مكتب امن الدولة في اقليم زحلة بالمرصاد في قمع المخالفات ازالة التعديات*

 *❗خاص❗* *❗️sada4press❗**قامت عناصر مكتب زحلة في امن الدولة في ازالة التعديات والمخالفات ومؤازرة مصلحة الليطاني على مجرى النهر في محلة عنجر*

صادق النابلسي يحاضر في مطرانية صيدا

*❗خاص❗* *❗️sada4press❗*



صادق النابلسي:  نحن أمام خطر موت الضمير العالمي وانفجار العالم بفعل صفقة القرن

قال  سماحة الشيخ الدكتور صادق النابلسي في ندوة أقامها حزب الله في مطرانية الروم الملكيين الكاثلوكيك حول "صفقة القرن" حضرها حشد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين وفعاليات سياسية وحزبية وثقافية .
أن المسار التاريخي الذي بدأه الاستعمار كان يسعى للوصول إلى هذا الهدف سواء عبر القرارات الدولية أو عبر المفاوضات أو عبر قوة النار لتغيير الواقع الديمغرافي والسيطرة على الأرض بالقضم التدريجي وطرد السكان منها.
 وليس ما أعلنه الرئيس ترامب إلا تتويجاً لهذا المسار الطويل الذي لن يكتفي بإحتلال كامل فلسطين وإنما جعل "إسرائيل" جزءاً لا يتجزأ من نسيج المنطقة .
أضاف: في الشكل تبدو الصفقة تبادلاً للهدايا الانتخابية، نتياهو وترامب بحاجة إلى بعضها البعض للفوز بفترات رئاسية جديدة . كلاهما يختنق بمشاكله الخاصة ويسعى للهروب منها إلى الأمام ولو كان هذا ( الأمام) مغامرة محفوفة بالمخاطر لكن الجيبوليتكا التاريخية التي تجعل الأوهام مركز تصوراتها تدفع بأحدهما ليغزو المدى الفلسطيني مبشراً بيهودية الدولة ومن الثاني ليغزو العالم مبشراً بنهاية التاريخ!
تابع:انّ ما يجمعنا كمسيحيين ومسلمين هو أن القيم الدينية ترفض الظلم والاستعباد والتهجير والعدوان والإرهاب 
 وحذّر، من أننا أمام خطر موت الضمير العالمي وانفجار العالم بفعل الإصرار على مسار العدوان الذي ترعاه أمريكا في المنطقة وعلى أرض فلسطين.
أضاف: إن مسار التسوية لم يكن في الواقع إلا إجراءات متدرجة لطرد وإبادة الشعب الفلسطيني ومصادرة كامل أرضه، والصفقة هي في نفس السياق التاريخي الذي بدأ مع سايكس- بيكو ووعد "بلفور" وكل الحروب التي خاضتها إسرائيل بهدف تحقيق مشروعها الطموح بالسيطرة على كامل المنطقة.
وختم: كل حروب التحرير كانت تنشأ بينما كانت الدول الاستعمارية أقوى ومع ذلك فإن المقاومة كانت متاحة والنصر كان ممكناً.

 
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا