إدارة موقع صدى4برس تشارك مأدبة الغداء للإعلاميين التى دعى إليها السفير الباكستاني في لبنان

شارك موقع صدى فور برس الإخباري ممثلا" بالاستاذ أحمد بهجة مأدبة الغداء على شرف الإعلاميين التي اقامها سفير دولة باكستان في لبنان السيد سلمان أطهر في فندق الإيدن باي - الجناح بحضور عدد كبير من الزملاء والزميلات وأصدقاء السفارة .حيث القى السفي
وفد من إدارة موقع صدى4برس يزور دولة رئيس الحكومة السابق الدكتور حسّان دياب

*الرئيس دياب أمام زواره: زرت الرئيس بري للتهنئة ولستُ مرشحاً لتشكيل الحكومة الجديدة*استقبل الرئيس الدكتور حسان دياب في دارته أمس وفداً من إدارة موقع صدى فور برس الاخباري ممثلا" بالخبير المالي والاقتصادي أحمد بهجة، برفقة
الكلمة الكاملة التي تلاها مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف

*في المؤتمر الصحفي المخصص لإطلاق إحتفالية الأربعين ربيعا" للمقاومة الإسلامية وتأسيس حزب الله في قاعة رسالات**تغطية وصور خاصة لموقعنا صدى فور برس - مراسلينا إسماعيل عبود وفرح سرور**بسم الله
فئة الخبر : من الصحافة

في زمن الكورونا..ما هو سلاحك؟.. الإعلامية روان مصري

من منا لم يسمع بالمقولة الشهيرة “أنت…ما تأكله”؟ بمعنى آخر، لكي تعيش حياة تملأها الصحة و الحيوية عليك أن تُواظِبَ على تناول غذاء صحي جيد و متوازن.
جميعنا نعلم بأن الطعام هو وقود الجسد، فعلينا أن نغذي أجسادنا بشكل جيد حتى تقوم بكافة مهامها على أكمل وجه لكي نعزز جهازنا المناعي ونحمي أنفسنا من كافة الأمراض والأوبئة المنتشرة.
إن هذا الموضوع لا يُعطَى له الأهمية المطلوبة في أيامنا الحالية، رغم أن جُلَّ ما يشكل نظامنا الغذائي أصبح مبني على المواد الحافظة والمصنعة، إضافةً إلى مغريات العصر الحديث من أطعمة مصنعة ومعلبة، مما أدى إلى تزايد الأمراض المزمنة وأمراض السرطان وأمراض متعلقة بالصحة النفسية والعقلية وفيروسات عدة تنتشر حالياً مثل فيروس “كورونا”.
هذا الفيروس الخطير أصبح اليوم الخبر الأول في العالم، فيروس إنتشر بطرفة عين وأصبح يهدد البشرية كلها دون إستثناءات وسبب حالة خوف وهلع في كل أنحاء دول العالم. فقد بدأ من مدينة ووهان وسط الصين وهو فيروس حيواني المصدر، كما يقال.

فما يجعله خطيراً؟

سهولة وسرعة إنتشاره من شخص إلى آخر وظهور عوارضه خلال 14 يوم، مما يجعلك سِلاحاً بيد الفيروس تَزيدُ من عِتاده بين أحبّائك دون أن تشعر بأي من تأثيراته عليك.

فما الذي يجعلك عرضةً للإصابة بهذا الفيروس أكثر من غيرك؟ وما هو السلاح الذي يساعدك على محاربته والتعافي منه؟
يلعب جهاز المناعة دوراً مهماً في التعرف على الفيروسات و دُخلاء الجسم و من ثمّ القضاء عليها، ولكن أي خلل أو ضعف مناعي في الجسم قد يزيد من تأثير الدخيل وزيادة خطورته. ولذلك المعرضين أكثر من غيرهم و بالأخص لفيروس كورونا هم الكبار في السن والمصابون بأمراض نقص المناعة وأمراض أخرى مثل السكري أو الضغط أو السرطان. فكيف نحافظ ونقوي جهازنا المناعي؟
أولاً :
ومن أهم العوامل للحفاظ على سلامة الجهاز المناعي هو الحصول على نظام غذائي صحي متوازن ومتكامل.

فما هو الغذاء الصحي؟

إن الغذاء الصحي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتينات والماء والإستخدام القليل للسكر والملح في الأطعمة وتجنب الأطعمة المقلية والمعلبة والمشروبات الغازية والطاقة. ولنتكلم عن بعض الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي:
-الحمضيات (البرتقال- الكيوي-الخس-البروكولي-فريز..)
-المأكولات البحرية (أوميغا 3)
)E(فيتامين الجوز واللوز-
-الزنجبيل والشاي الأخضر والكركم
-الثوم والبصل
-الشكولاتة الداكنة
ثانياً :

إن التفكير الإيجابي والتخلص من التوتر والقلق والهلع يعد أساساً في تقوية الجهاز المناعي والسلامة النفسية والجسدية، إذ علينا الحذر والإحتياط والتعقيم الدائم للوقاية من هذا الفيروس ،ولكن التفكير بإيجابية أيضاً هي إحدى الوسائل التي يجب إتباعها في هذه الحالات لسلامة صحتنا النفسية والعقلية. إن الضغوطات النفسية والقلق والتوتر يجعلنا عرضةً للإصابة بأمراض عديدة وذلك لأنّ التوتر يضعف الجهاز المناعي لدنيا. فإن الراحة النفسية تُعد عامل أساسي في مواجهتنا لمعالجة أي مرض. علينا الإيمان بأنّ كل شيء سيكون بخير وأن نجعل السعادة والأمل والإيجابية من أولوياتنا كي نحظى بحياة سعيدة وسليمة.
ثالثاً :
النوم بشكل كافي يومياً، من المهم جداً الحصول على نوم كافي وجيد (٨ساعات) يومياً على الأقل. بعد العديد من الدراسات حول أهمية النوم تبيّن أن النوم يعزز الجهاز المناعي ويقلل الخطر من الإصابة في أمراض وفيروسات عدّة ويحافظ على سلامة القلب، كما أن النوم الجيد يعزز الطاقة والحيوية والذاكرة في الجسم ويحسن المزاج ويُبعد التوتر والإكتئاب.
رابعاً :
ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي ولو نصف ساعة يومياً بشكل مستمر و تجنب الرياضات الشاقة في هذه الفترة العصيبة لأنها ترهق الجسم بإعادة ترميم ذاته بينما هو يحتاج قوته الكاملة في حرب مجابهة كورونا.
أخيراً، “خليك بالبيت” لتحمي نفسك ولتحمي عائلتك، إلتزم الحجر المنزلي وإجعل النظافة الشخصية مقدسة، التعقيم الدائم وغسل اليدين للوقاية، كي لا تكون أداةً يستغلها الفيروس في إزدياد رقعة إنتشاره و القضاء على ما تبقى من وطننا المُحتضِر أصلاً!!

الإعلامية روان المصري/قلم حر
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا