جديد مركز الهواري الطبي بشامون المدارس

*قسم عيادات الأسنان* *٣ عيادات متخصصة للاسنان**المركز الطبي الاول والاكبر في جبل لبنان* *لاخذ موعد يرجى االإتصال*please  share video
عيد ميلاد مجيد ... رسالة الميلاد هي : المحبة ... التضامن ... التسامح

*السلام على عيسى روح الله وكلمته التي القاها الى مريم (ع)**السيد المسيح بدأ في الارض ليعلّمنا التواضع والخير والسعادة والمساواة هذه هي تعاليم السماء التي توجب الجميع ان يتقربوا بها الى الله سبحانه وتعالى .**وبهذه المناسبة ا
دياب أدلى بما لديه والكرة بملعب صوان

فيما يتعلق بالتحقيقات التي يجريها قاضي التحقيق المولج بمتابعة ملف مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، فإن رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسّان دياب كان قد تعاون مع القضاء منذ اليوم الاول وادلى بكل المعطيات المتوفرة لديه في هذا الموضوع للقاضي صوان منذ
فئة الخبر : محلي

حزب الله ينشر أطباء ومستشفيات ضد فيروس كورونا في لبنان.


 رويترز مارس 25، 2020
 بيروت (رويترز) -

*مقال في صحيفة نيويورك تايمز حول الجهد الصحي لحزب الله في مواجهة فايروس كورونا استند إلى مقابلة السيد هاشم صفي الدين على قناة المنار*

 قالت الصحيفة: حزب الله اللبناني هذه الجماعة شبه العسكرية اعلنت يوم الاربعاء انها تحشد نحو 25 الف شخص من بينهم مسعفون في الخطوط الامامية ويجهزون المستشفيات في اطار خطة للمساعدة في مواجهة الفيروس التاجي في لبنان.

 وقال السيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله "انها حرب حقيقية يجب ان نواجهها بعقلية المحارب."  وقال وهو يعرض خطة حزب الله على تلفزيون المنار "دورنا هو استكمال الجهاز الحكومي وليس الوقوف مكانه".

 سجل لبنان 333 حالة إصابة بالفيروس التاجي حتى الآن.  توفي ستة أشخاص من أمراض الجهاز التنفسي.  وأعلنت الحكومة المشكلة من حزب الله وحلفائه حالة طبية طارئة.

 حزب الله هو جماعة إسلامية شيعية صنف منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.  أسسها الحرس الثوري الإيراني عام 1982 ، ويشكل رأس الحلف لتحالف عسكري إقليمي مدعوم من طهران ويقاتل منذ سنوات في سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد.
 اختار حزب الله وزير الصحة الحالي وسلفه ، مما يعكس النفوذ المتزايد في الحكومة.
 وقال صفي الدين ان حزب الله ينشر 1500 طبيب و 3000 ممرض ومسعف و 20000 ناشط في خطته.  وقال إن "أطباء المقاومة الإسلامية في الخط الأمامي يشاركون في هذه الخطة".
 خصص حزب الله مستشفى في بيروت يمتلكه لعلاج مرضى فيروس التاجي ، واستأجر أربعة مستشفيات مهجورة ، وأعد 32 مركزًا طبيًا في جميع أنحاء لبنان ووضع خططًا لثلاثة مستشفيات ميدانية إذا لزم الأمر.  وقال صفي الدين ان الشركة استأجرت ايضا فنادق لاستخدامها في الحجر الصحي.
 تواجه الدولة الضعيفة تفشي الفيروس التاجي في وقت أزمة مالية غير مسبوقة.  أعلنت الحكومة هذا الشهر أنها لا تستطيع دفع ديون بالعملة الأجنبية وانخفضت العملة المحلية بنحو 40٪ منذ أكتوبر.
 وقال صفي الدين ان المستشفيات الحكومية ستدعم من خلال تزويد فرق المتطوعين الطبية والتمريضية.
 وقال إن العمل سيكون متماشيا مع بروتوكولات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.
 "إدارة الأزمات وإدارة الحروب ... ليست مختلفة."
 تتضمن الخطة مراقبة أولئك الذين تأكد أنهم مصابون بالفيروس لضمان الامتثال للمبادئ التوجيهية ومتابعة أولئك في الحجر الصحي أو المعزولين في المنزل.
 وكانت أول حالة إصابة بفيروسات كورونا المسجلة في لبنان امرأة عادت من إيران ، التي لديها رابع أكبر عدد من الحالات المؤكدة.
 وقال صفي الدين ان حزب الله راقب 1200 شخص عادوا من ايران من بينهم حجاج و 220 طالبا كانوا يدرسون في قم مركز تعليم الشيعة.
*(شارك في إعداد توم بيري وليلى بسام ، تحرير بيتر كوني)*
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا