قائد الحرب من الجيل الاول الى الجيل السادس وما بعد بعد

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**تقدمة من إدارة موقع صدى فور برس الاخباري بقلم المستشار في القانون الدولي الدكتور قاسم حدرج**سألوني من هم الجنود المجهولين* قلت هم أولئك الذين عرفوا
لبنان بين الرسالة الالهية والشيطانية

*بقلم المستشار في القانون الدولي الدكتور قاسم حدرج*قالوا عنه وطن الأنبياء والقديسين وبأنه رسالة سماوية سامية وبأن شعبه اناس طيبين يتخذون الحضارة لهم دين وبما اني لا اراه سوى مستشفى مجانين ت
بثينة علّيق.. مدرسة في الحوار لائقة بمقابلة السيد نصرالله

طال الانتظار ثم حان اللقاء. الاعلامية بثينة علّيق معدّة ومقدّمة برنامج السياسة اليوم عبر أثير إذاعة "النور" تحاور الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله. في الشكل، التواضع اللائق بالضيف حاضرٌ أساس. تواضعٌ ما

مجموعة من الباحثين الاطباء اللبنانيين تقترح دواء فعالا كعلاج لمرضى كورونا



وكالعادة للبنانيين مساهماتهم بالانجازات العلمية العالمية في مسير  السعي العالمي الحثيث لاكتشاف العلاج القادر على مكافحة الفيروس التاجي الذي يحصد المزيد من الأرواح يوميا. 
فقد قدمت مجموعة من الباحثين والأطباء اللبنانيين دراسة علمية جديدة حول علاج فاعل لفيروس كورونا المستجد هو عقار الـIvermectine بعد عدة خطوات مرّ بها البحث وصولاً إلى هذه المرحلة.

*المجموعة الباحثة : د. حسام رعد، د. حسين معاوية، د. علي سماحة، د. علي البزال، د. حميد بو صعب، د. أحمد الصعبي، د. محمد شومان، د. محمود عباس الموسوي* 


  الباحثون والاطباء اللبنانيون يقترحون عقار ال *Ivermectine*
*فما هو الايفرميكتين*؟*IVERMECTINE
 دواء معتمد من قِبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) ومنظمة الصحة العالمية لمكافحة الطفيليات واسعة الطيف. تم استخدام هذا الدواء منذ عام 1987 لعلاج الالتهابات الطفيلية، وكذلك لعلاج الآفات الالتهابية المرتبطة بالوردية.
كما ثبت أن الايفرميكتين فعال في المختبر ضد مجموعة واسعة من الفيروسات، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والإنفلونزا.... 
في الآونة الأخيرة، كشفت عدة أبحاث علمية أيضًا عن فعالية الإيفرمكتين كمضاد للأورام السرطانية كسرطان المبيض وسرطان الثدي وسرطان الأمعاء.. 
 يشار إلى أن الفيروس التاجي المعروف بكورونا له بعض الأعراض المشابهة لحمى الضنك ومتشابه أيضا من حيث البنية وبما أن الإيفرمكتين أثبت فعاليته ضد فيروس حمى الضنك فقد تساءلنا كفريق بحث علمي -يفيد د. حسام رعد منسق المجموعة- ما إذا كان هذا الدواء قادرا أيضا على قتل الفيروس التاجي المعروف بكورونا.
 بضعة ايام بعدها صدرت دراسة أسترالية مهمة من جامعة موناش، نُشرت مؤخرًا، أثبتت بالفعل فعالية عالية جدا للايفرمكتين في خفض كمية الحمل الفيروسي للخلايا المصابة بفيروس كورونا وذلك خلال ٤٨ ساعة والتجربة كانت على خلايا مزروعة مخبريا.
 
الهدف استخدام الدواء كعلاج ناجع وقوي لمرضى كورونا وعلى عكس الأدوية السابقة، التي تتميز بآثار جانبية خطيرة فإن *الايفرميكتين آمن* ويمكن استخدامه على نطاق واسع ولقد أثبت هذا الدواء أنه عند حالات *الجرعة الزائدة العرضية* لم تسفر أي منها عن وفاة المريض.
بالاضافة إلى ذلك فإن الجرعة القاتلة عند الإنسان بوزن 80 كغ،"LD50" هي 52 جم، والتي تعتبرها وكالة الEPA الأمريكية منخفضة السمية.
 
بالاستنتاج والاستدلال العلمي تفيد هذه المجموعة من الأطباء والباحثين وفق ما توصلت اليه من الدراسات والبحوث حول الموضوع بأن الامل كبير جدا في أن يكون هذا الدواء هو العلاج الحل لهذا الوباء. 
  وفي خطاب لوزرارة الصحة اللبنانية رشحت المجموعة الايفرميكتين كعلاج دوائي فعال لمرضى الكورونا وبتأثيرات جانبية أقل من غيره من الأدوية المقترحة عالميا خصوصا الكلوروكين والهيدروكسيكلوروكين.
 
 وتأمل هذه المجموعة العلمية من وزارة الصحة تجربته سريريا على مرضى مصابين بكورونا عبر بروتوكول تطبيقي مفصل لاستخدام الايفرميكتين عليهم آملين الموافقة على تطبيق البروتوكول على عينة من المرضى، بإشراف ومراقبة الفريق الباحث  لمتابعة العديد من العوامل والمؤشرات كنسبة انخفاض الحمل الفيروسي وعمل الأعضاء مثل الكبد والكلى...
مع الشكر والتقدير للساعين في هذا الموضوع.
أعضاء المجموعة العلمية: 
*د. حسام شعلان رعد*
BCMB

*د. حسين علي معاوية* *Molecular Genetics*

*د. علي عباس سماحة*
*Physician and Scientist*

*د. علي ابراهيم البزال*
*Microbiology-Virology* 

*د.حميد كرم بو صعب* 
*Microbiology* 

*د. أحمد ابراهيم الصعبي*
*Microbiology* 

*د. محمد حسين شومان*
​   
 ​*MD-CPHQ* 

*د. محمود عباس الموسوي*
*Physician and Scientist*

تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا