كلمة للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حول آخر التطورات يوم غد الثلاثاء الساعة 8.30 مساءً

*يتحدث الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حول آخر التطورات يوم غد الثلاثاء 29 أيلول 2020 عند الساعة الثامنة والنصف مساءَ.*
أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 28-09-2020

صحيفة النهارـ رسالة تركية؟ ...ربط وزير سابق ما يجري في الشمال بسوء العلاقات بين فرنسا وتركيا واعتبرها رسائل مضادة للمبادرة الفرنسية في لبنان.ـ إنفجار تربوييؤكّد أحد كبار المسؤولين التربويين السابقين أنّ انفجاراً تربوياً قد يحصل في
تأنقي بإطلالة متميزة فقط لدى ✨✨ *يوتيك*✨✨

_youtique.lb_*بضاعة شحن تركي كتير مرتبة**ماركات عالمية و نوعيات مميزة 🇹🇷**(كنزات، فساتين ، جينزات ، جميع أنواع الملابس للمحجبات و غير المحجبات )*🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤
فئة الخبر : محلي

قيادتا أمل وحزب الله جنوبا: لحكومة قادرة على القيام بمهامها الانقاذية وإحياء عاشوراء من المنازل وعبر وسائل الإعلام

عقدت قيادتا حركة "أمل" - إقليم جبل عامل و"حزب الله" - منطقة الجنوب الأولى لقاءهما الدوري، عشية ذكرى النصر في 14 آب 2006 والذكرى السنوية لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه ومع حلول شهر محرم الحرام لعام 1442 هجرية، في مكتب "حزب الله" في مدينة صور، في حضور مسؤول الإقليم الحاج علي اسماعيل ومسؤول المنطقة عبد الله ناصر، حيث تم التداول في الشؤون والمستجدات المحلية والاقليمية. 

وصدر بيان، أشار الى ان المجتمعون "توقفوا عند الكارثة الكبرى التي أصابت لبنان وتحديدا مدينة بيروت العاصمة وقلبه النابض جراء الانفجار الكبير الذي ضرب المرفأ، ونوهوا بالهبة الوطنية الصادقة وبالتضامن الوطني الرسمي والمدني والشعبي، وتقدموا بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء للجرحى، آملين الكشف السريع عن مصير المفقودين".

كما رفضوا مسارعة البعض للاستغلال السياسي لهذا المصاب وما أدى إلى اعتداء على الأملاك العامة والخاصة والتطاول على الرموز الوطنية والدينية في سلوك لا يمت إلى الحس الوطني والأخلاقي بصلة، بل يهدف إلى إثارة الفتنة وتخريب البلد. 


وطالبوا بالإسراع في تشكيل حكومة قادرة على القيام بمهامها الانقاذية لا سيما وأن وطننا أحوج ما يكون إليها في هذه الظروف الحساسة. 


وجدد المجتمعون تأكيدهم على خيار المقاومة كخيار وحيد للتحرير وتحقيق عزة واستقلال لبنان وحمايته وحماية ثرواته، وهذا ما تؤكده انتصاراتها ولا سيما الانتصار الإلهي الاستراتيجي في آب 2006". 

وبالنسبة الى إحياء ذكرى عاشوراء" شدد المجتمعون على "التنسيق والتكامل بين الطرفين على المستويات كافة وعلى التزام توجيهات المرجعيات الدينية بضرورة مراعاة الإجراءات الصحية اللازمة الخاصة بتصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا في لبنان، حيث دعوا العلماء والقراء والمواطنين إلى الاحياء المنزلي وعبر وسائل الإعلام والاعلام الإلكتروني، والتعبير عن الحزن من خلال نشر الرايات السود على المنازل والمؤسسات وفي الساحات والابتعاد عن إقامة التجمعات أو المشاركة فيها".

من جانب آخر، تم الاتفاق على استمرار العمل من خلال لجان إدارة أزمة كورونا في مستوياتها كافة وبالتعاون مع العمل البلدي والاتحادات والبلديات على البرامج المقررة لمكافحة ومواجهة هذا الوباء تماشيا مع المقررات الرسمية". 

ومعيشيا، أثنى المجتمعون على "التقدم الملموس الذي حققه الجنوبيون في التوجه نحو الزراعة ورفع مستوى الانتاج الزراعي، وأكدوا ضرورة انجاز مشروع ال800 لما ينعكس من إيجابية في هذا المجال.

ومع اقتراب الذكرى السنوية لجريمة العصر في إخفاء سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه، أكد المجتمعون "أولوية الحفاظ على خطه ونهجه والتمسك بالعناوين التي طرحها والتي تنطلق من الوقوف إلى جانب الانسان، والدعوة إلى الوحدة والعيش المشترك والثوابت التي تحافظ على الأرض والوطن، وطالبوا الجهات الرسمية المعنية بمتابعة التحقيقات وصولا لخواتيم هذه القضية الوطنية الجامعة".

وختاما، ثمن المجتمعون "مستوى الوعي والبصيرة لدى المواطنين في مقاربة مختلف القضايا السياسية والمعيشية وبوعي القواعد الحزبية لدقة المرحلة وضرورة الابتعاد عن أي نوع من المساجلة بما لا يترك مجالا للراغبين بنشر الفتنة من تحقيق أهدافهم". 

تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا