بداية العام الدراسي لمركز دريم كاتشر للعام 2020-2021

#مستمرون_بالتسجيل#مستقبلك_مهني#نحنا_حدّك#سنتر_دريم_كاتشر*سنتر دريم كاتشر للخدمات التعليمية والإجتماعية:* *#اولادكم_معنا_بأمان* *شعارنا
رجل الدولة حسان دياب

*أحمد بهجة*قلما وُجد في لبنان رجال دولة. الأعمّ الأغلب من القيادات هم سياسيون عاديون ورثوا "المهنة" وما يتبعها من مواقع ومناصب، أو وصلوا إليها عن طريق ميليشيا ما أو عن طريق ما تكدّس لديهم من ثروات وأموال
ثورة تشرين ربيع الفاشلين

*بقلم المستشار في القانون الدولي الدكتور قاسم حدرج*تطفأ ثورة 17 تشرين شمعتها الأولى ولكنها ايضا قد تطفأ معها  شعلة الأمل الوحيدة التي اضائتها والتي تعتبر الأنجاز الوحيد الذي تحقق على يديها والمتمثلة بأسترداد السلطة التن
فئة الخبر : محلي

*وفد من كتلة التحرير والتنمية زار المفتي دريان ناقلا تحيات وتقدير بري*



*خليل متفائل: شركاء في معركة إنقاذ الوطن ومتمسكون بميثاقنا وبالدستور*

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من "كتلة التحرير والتنمية" برئاسة النائب علي حسن خليل، وضم النواب: غازي زعيتر، محمد خواجه وعلي بزي.

بعد اللقاء، قال النائب خليل باسم الوفد:"تشرفنا اليوم بزيارة سماحة المفتي في هذه الدار الوطنية الجامعة دائما، واستمعنا إلى حرص سماحته على تعزيز مناخات الوحدة الإسلامية أولا، والوطنية بشكل عام والدور، دور الحرص الذي يقوم به على تأمين وتعزيز هذه الوحدة دائما في المحطات الكبيرة ومراحل التأزم نتشرف بالمشاورة مع سماحته في كل القضايا والأمور المطروحة. واليوم نقلنا له تحية وتقدير دولة الرئيس نبيه بري ولما يقوم به على هذا الصعيد. واستمعنا من سماحته لتوجيهات وإرشادات بكل انفتاح ومحبة تقبلناها وأكدنا أننا شركاء مع بعضنا البعض في معركة إنقاذ هذا الوطن وتعزيز مناخات الاستقرار فيه".

أضاف خليل:" اليوم بعيدا عن الأزمة السياسية، البلد يمر في أصعب المراحل والأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية. وللأسف الأزمة السياسية قبل انفجار المرفأ وبعد انفجار المرفأ تعززت هذه الأزمات وفرضت على كل القوى السياسية أجندة جديدة بالتعاطي مع الملفات المطروحة والتحدي الكبير اليوم هو الوصول إلى تشكيل حكومة قوية قادرة على القيام بما هو مطلوب، حكومة قادرة على مواكبة ما يحصل".

وتابع:" هذا الحراك على المستوى الخارجي خاصة ما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، اليوم من هنا، نؤكد التزامنا ككتلة تنمية وتحرير وكحركة "أمل" ما أكده دولة الرئيس نبيه بري خلال الأيام الماضية التزامنا ودعمنا لإنجاح المبادرة الفرنسية بكل مندرجاتها بدءا من تشكيل حكومة سريعا وصولا الى عقد مؤتمر الدعم للبنان وإطلاق ورشة الإصلاحات على مستوى السلطة التنفيذية وعلى مستوى المجلس النيابي اليوم خلال الأيام الماضية حصل حراك إيجابي على مستوى تشكيل الحكومة. نحن سوف نتعاطى معه بأعلى درجات المسؤولية والانفتاح. وسنتابع جهدنا من أجل تسهيل الوصول إلى تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن بكل إيجابية وانفتاح لن نعلق على مضمون الكثير من الكلام الذي أطلق خلال الأيام الماضية وتعليقنا الوحيد هو التزامنا بالعمل الجاد والمسؤول في إطار الدستور والأعراف التي حمت على الدوام تركيبة هذا البلد وتوازناته وأسست لهذا النظام الذي نحن اليوم نعيش في ظله. ونحن متمسكون بميثاقنا وبالدستور وحرصاء على وحدتنا الوطنية وعلى كل الآليات التي توصل إلى تحقيق الأهداف والغايات المرجوة التي تطمئن اللبنانيين إلى مستقبلهم".

سئل: هل نفهم من كلامك ان العقد حلحلت؟
أجاب: دعونا نقول اليوم كما عبرت، الحراك الإيجابي فتح أكثر من ثغرة، يعمل عليها بشكل حثيث خلال هذه الأيام، الأيام التي مرت والوقت الحاضر، انا اعتقد ان مصلحة الجميع ان يكونوا متفائلين، وهو تفاؤل مبني على بعض من المعطيات".

سئل:الرئيس نبيه بري هو أستاذ في تدوير الزوايا، هل وصل الى طريق مسدود؟
أجاب:"بالعكس، ولا لحظة الرئيس بري تخلى عن دوره وموقعه وهو على تواصل مع الجميع داخليا وخارجيا، يبحث عن تأمين مخارج تحفظ مكانة ودور كل القوى والأطراف وتؤمن حماية لأي تركيبة حكومية جديدة، حماية على المستوى النيابي وعلى المستوى السياسي، رعاية تضمن نجاحها في المهمة الاستثنائية التي هي مقبلة عليها، ونحن هنا حرصاء على إنجاح الرئيس مصطفى اديب وعلى تأمين كل الدعم له بالمرحلة المقبلة".

سئل: بعض المحللين والكتاب والصحافيين يقولون ان "الثنائي الشيعي" متمسك بوزارة المال ربما لأسباب تعود للعقوبات التي فرضتها الخزينة الأميركية على بعض هذا "الثنائي"، ما صحة هذا الكلام؟

أجاب:"لا علاقة على الإطلاق لأي إجراء بمطلب ارتأت مجموعة سياسية كبيرة وكتلتان نيابيتان ان تطرحه على جدول أعمال النقاش في تأليف الحكومة، لا يوجد أي ارتباط على الإطلاق".

سئل: كيف هي علاقتكم بالتيار الوطني الحر؟
أجاب: الان هذه العلاقة ليست موضع نقاش، نحن على علاقة قائمة مع التيار الوطني الحر ومع كل التيارات والقوى السياسية في البلد، لا يوجد عندنا أعداء في هذا البلد، ربما نختلف مع البعض في مفردات سياسية ما او في مواقف سياسية ما لكن نحن بانفتاح لبناء علاقة مع كل شركائنا ومكونات هذا البلد".
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا