يعلن مركز الملاك الطبي عن إطلاق المرحلة الاولى من حملته التكافلية بسعر مدعوم ١٢٠ الف ليرة

في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وأزمة وباء كورونا المستجد يعلن مركز ملاك الطبي MMC عن إطلاق المرحلة الأولى من حملته التكافلية " لأنو وجعنا واحد" والتي تتضمن فحص الكورونا (PCR) بسعر مدعوم (١٢٠ ألف ليرة لبنانية) وإذا بدك ان
إلى دولة الرئيس دياب... ألف شكر على واجبك الوطني

*بقلم الخبير المالي والاقتصادي الاستاذ احمد بهجة*بعد الإنفجار الكارثي  في 4 آب 2020 في مرفأ بيروت على إثر وجود نيترات الأمونيوم مركونة  منذ 2013 والذي أطاح بحكومة الرئيس دياب.  تم اكتشاف منذ فترة، مواد خطيرة موضوعة في 4
تهنئة للعميد الركن حيدر سكيّنه بمناسبة تعيينه مديراً للمخابرات في منطقة الجنوب

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**تتقدم إدارة موقع صدى فور برس الاخباري بالمباركة والتهنئة للعميد الركن حيدر سكيّنه تعيينه مديراً للمخابرات في الجنوب ، ونتمنى له كل التوفيق في هذا المنصب الذي يستحقّ وتشهد له مناقبيته ووطني
فئة الخبر : محلي

كلمة الحاج عادل منصور المدير التنفيذي لجمعية مؤسسة القرض الحسن

*كلمة الحاج عادل منصور المدير التنفيذي لجمعية مؤسسة القرض الحسن خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق صندوق "التيسير" للقروض الصغيرة.*
 
إن "جمعية مؤسسة القرض الحسن" والتي تعتني بتنمية المجتمع من خلال مساهمات الخيرين، وقد قدمت لغاية الآن خدمات جليلة بلغت مئات الآلاف من القروض، ومساهمةً منها في تأمين فرص عملٍ في ظل الوضع الإقتصادي القائم في لبنان، ومن خلال الإستفادة من المساهمات المالية، فإنها تُعلن بالتعاون مع "مؤسسة جهاد البناء الإنمائية" عن مشروع صندوق "التيسير" للقروض الصغيرة، حيث تم فرز موازنة له تُقدر بمئة مليار ليرة لبنانية، بالإضافة إلى مبلغ يصل إلى أكثر من 20 مليون دولار أميركي، وفق التفاصيل التالية:
تفاصيل عن القرض:
1. تُعطى هذه القروض حصراً لأصحاب المهن والحرف خاصة الصناعية والزراعية من أجل تطوير أعمالهم أو تأسيس أعمال جديدة لهم، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة.
2. يتم التأكد أولاً من فرص نجاح المشروع من خلال دراسة جدوى إقتصادية تقوم بها الجمعية.
3. يتم إجراء دراسة لاحقة للتأكد من تحقق الهدف الذي من أجله تم إعطاء القرض.
4. تُقدم طلبات القروض في مراكز فروع الجمعية المنتشرة على الأراضي اللبنانية وهي 31 فرعاً.
5. يجب توفر إحدى الضمانات التالية: رهن كمية من الذهب أو ضمانة كفيل شخص يملك حساب كفالة بالليرة اللبنانية أو بالدولار في الجمعية.
6. تُصرف القروض وتسدد في جميع مراكز فروع الجمعية المنتشرة على الأراضي اللبنانية.
7. تُعطى القروض للمواطنين اللبنانيين المقيمين ذكوراً وإناثاً ممن يتمتعون بالأهلية القانونية.
مميزات القرض:
1. تُعطى القروض بالليرة اللبنانية وتسدد بالليرة اللبنانية، كما تُعطى القروض بالدولار الأميركي وتسدد أيضاً بالدولار الأميركي، وهذه من أهم مميزات هذا القرض خاصةً في هذه الظروف الصعبة.
2. هذه القروض هي قروض بدون فوائد، إنما يتوجب دفع بعض الرسوم الإدارية البسيطة التي تقل عن النفقات الفعلية لعملية دراسة القرض وصرفه وتسديده.
3. الحد الأقصى لقيمة القرض تبلغ  80 مليون ليرة لبنانية للشركات والتعاونيات و40 مليون ليرة لبنانية للأفراد وهي تفوق قيمة القروض العادية التي تُعطى في الجمعية.
4. الحد الأقصى لمدة تسديد هذه القروض هي 60 شهراً، ومدة التسديد هذه تزيد ضعفي فترة تسديد القروض العادية في الجمعية.
5. فترة السماح للبدء بتسديد القروض تصل الى 3 أشهر كحد أقصى، بينما فترة السماح للبدء بتسديد القروض العادية في الجمعية هي شهر واحد.
 
وأخيراً، نأمل أن نساهم نحن ومؤسسة جهاد البناء الإنمائية من خلال هذا الصندوق في مساعدة المواطنين اللبنانيين على تخفيف الضغوطات الإقتصادية والإجتماعية عنهم من أجل دعمهم للإستمرار في أعمالهم التي يقومون بها أو من خلال خلق فرص عمل جديدة للشباب والشابات اللبنانيين وذلك في إطار الجهاد الزراعي والصناعي الذي أعلنه سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حفظه الله.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا