يعلن مركز الملاك الطبي عن إطلاق المرحلة الاولى من حملته التكافلية بسعر مدعوم ١٢٠ الف ليرة

في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وأزمة وباء كورونا المستجد يعلن مركز ملاك الطبي MMC عن إطلاق المرحلة الأولى من حملته التكافلية " لأنو وجعنا واحد" والتي تتضمن فحص الكورونا (PCR) بسعر مدعوم (١٢٠ ألف ليرة لبنانية) وإذا بدك ان
إلى دولة الرئيس دياب... ألف شكر على واجبك الوطني

*بقلم الخبير المالي والاقتصادي الاستاذ احمد بهجة*بعد الإنفجار الكارثي  في 4 آب 2020 في مرفأ بيروت على إثر وجود نيترات الأمونيوم مركونة  منذ 2013 والذي أطاح بحكومة الرئيس دياب.  تم اكتشاف منذ فترة، مواد خطيرة موضوعة في 4
تهنئة للعميد الركن حيدر سكيّنه بمناسبة تعيينه مديراً للمخابرات في منطقة الجنوب

*❗️خاص❗️* *❗️sada4press.com❗️**تتقدم إدارة موقع صدى فور برس الاخباري بالمباركة والتهنئة للعميد الركن حيدر سكيّنه تعيينه مديراً للمخابرات في الجنوب ، ونتمنى له كل التوفيق في هذا المنصب الذي يستحقّ وتشهد له مناقبيته ووطني
فئة الخبر : إقليمي

تعليقاً على بيان هيئة كبار علماء السعودية بحق جماعة الإخوان المسلمين أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

أكبر مشاكلنا التي نعاني منها في هذه الأيام هي مشكلة التكفير والإخراج من الدين وكأن الله عز وجل أعطى لأحد جماعة كان أو فرداً حق إدخال هذا إلى الجنة وذاك إلى النار مع العلم أن مسألة الإسلام بسيطة إلى درجة أن الله عز وجل أعتبر أن كل من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله(ص) هو مسلم يحرم ماله وعرضه ونفسه، ومع ذلك يأتي من يقول عن هذه الجماعة أو ذاك الشخص بأنه كافر لمجرد أنه اختلف وإياه على مسألة ما في الدين، والأخطر من ذلك أن تتهم شخصاً بالكفر لأنه اختلف معك في السياسة أو أنه لم يرضَ بفعل ولاة أمرك الذين قد يكونوا استباحوا المحرمات وارتكبوا بحق الإسلام الجنايات.
إننا في تجمع العلماء المسلمين وتبياناً للموقف الشرعي مما أعلنته هيئة كبار علماء السعودية في بيانها الصادر بتاريخ 10/11/ 2020 والتي قالت فيه:" إن جماعة الإخوان المسلمين جماعة منحرفة قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام وإثارة الفتن في الدول وزعزعة التعايش في الوطن الواحد..." نقول : نحن اختلفنا مع جماعة الإخوان المسلمين في كثير من المواقف السياسية إلا أن هذا الاختلاف لم يجعلنا نتهمها بالكفر أو الخروج من الدين، ففرق كبير بين التكفير وبين التخطئة، نحن نقول أن هذا الموقف خطأ ولكن هذا لا يعني الخروج من الإسلام والله عز وجل يقول:"( وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). فحتى مع الكفار يجب أن يكون الحوار منطلقاً من قاعدة أن فكري صواب يحتمل الخطأ وفكر غيري خطأ يحتمل الصواب.
إن الذي يظهر من بيان هيئة كبار العلماء أنه موجه من قبل الحكومة السعودية لذلك كان التركيز في البيان على منازعة ولاة الأمر أولو كان ولاة الأمر عصاة يرتكبون المجازر بحق شعب اليمن ويقرون للكيان الصهيوني وجوده على أرض فلسطين ويباركون وسيذهبون لاحقاً نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني.
هل أن هذا الموقف جاء كضربة استباقية لما يمكن أن يصدر عن الإخوان المسلمين رفضاً لذهاب السعودية نحو التطبيع لاحقاً فيتهمونها سلفاً بأنها جماعة خارجة عن الدين الإسلامي؟!!
ولماذا لم يصدر عن هذه الهيئة أي بيان يستنكر على داعش والنصرة والقاعدة أفعالهم الجرمية بحق الإسلام والإنسانية والتي ينطلقون منها من نفس الفكر التكفيري الذي تنتمي إليها هذه الهيئة وهو الوهابية؟!!
ما هو رأي هيئة كبار علماء السعودية الوهابية بتاريخ الحركة الوهابية التي قامت على الحروب وسفك الدماء وارتكاب المجازر ؟ وألم يخرج محمد بن عبد الوهاب مؤسس الوهابية بالتحالف مع آل سعود على ولاة الأمر وقتها المتمثل بالخلافة العثمانية واستولوا على السلطة، أم أن المباح لهم حرام على غيرهم؟!!
إننا في تجمع العلماء المسلمين ندين كل مسعى لإثارة الفرقة بين المسلمين وندعو للحوار تحت راية الإسلام وتوجيه كل الجهود لمحاربة العدو الوحيد لأمتنا الذي هو العدو الصهيوني، وندعو هيئة كبار العلماء في السعودية للعودة عن بيانها وتصحيح موقفها رعاية لأحكام الشرع الإسلامي الحنيف الذي يجب أن تكون حريصة عليه.
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا