النشرة المسائية لموقع النشرة الالكتروني حول اخر المستجدات حول تأليف الحكومة

*الاعلامي والمحلل السياسي علي احمد حول اخر المستجدات في ملف تأليف الحكومة*رغم كل ما يحكى ويقال في الاعلام عن صعوبة تشكيل الحكومة نؤكد ان ما زالت الاجواء ايجابية بين الرئيسين عون وميقاتي وما زالت الفرصة حقيقية لولادة الح
بيان توضيحي من ادارة اشتراك كهرباء الهادي حول ما حصل بالامس في بلدة معروب الجنوبية

أصدرت ادارة اشتراك كهرباء الهادي في منطقة حيّ السلّم   بياناً أوضحت فيه ظروف الإشكال الذي وقع مع فريق عملها في بلدة معروب الجنوبية يوم الخميس 29 تموز 2021،  مع عدد من شبان البلدة ، حيث تناولت بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية خبراً ان  احد
وزيرة العمل لميا يمين أتمنى تشكيل حكومة من اجل مصلحة الوطن والمواطنين للإسراع بمعالجة كل الأزمات

*زار وفد من إدارة موقع صدى فور برس الاخباري وزيرة العمل السيدة ليما يمين في مكتبها في الوزارة* *وتم البحث في الاوضاع المحلية الراهنة لا سيما الاقتصادية والمالية والاجتماعية منها ما آلت اليه الامور في ظل الانهيار المالي
فئة الخبر : اقتصاد

نجار خلال افتتاح اعمال الصيانة لسرايا اميون: النخوة لدى الافراد ما زالت موجودة لتقديم العون خير: ندعو المغتربين لتقديم الدعم




افتتحت اعمال صيانة وترميم سقف سرايا اميون الذي انهار في فترة سابقة ما استدعى ترك موظفي الادارات لمكاتبهم والانتقال الى مبنى آخر، في حضور الياس عساف ممثلا رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب، وزير الاشغال العامة والنقل المهندس ميشال نجار، رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، قائمقام الكورة كاترين كفوري، مسؤول مكتب امن الدولة في الكورة العقيد جان فنيانوس، قائد سرية درك اميون العقيد الياس ابراهيم، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون مالك فارس، المهندس زياد ديب ممثلا عن الشركة الاستشارية لشركة خطيب وعلمي.

نجار
استهل اللقاء بكلمة للوزير نجار، شكر فيها قائمقام الكورة على "جهودها وأعمالها المميزة على صعيد القضاء"، كما شكر اللواء خير على "حضوره ومتابعته لموضوع ترميم المبنى الذي وضعه مريع منذ العام 2008 وارسال كتب كثيرة". وقال: "اليوم سيعاد تأهيل المبنى، لان هناك خطرا على السلامة العامة، وذلك بمجهود من اللواء خير وبدعم الموجودين وبشكل خاص رئيس بلدية اميون الذي تبرع من ماله الخاص لدفع الفروقات لمتابعة العمل، لان فروقات سعر الصرف كانت تعيق عمل المتعهدين".

واستذكر الوزير نجار كلاما للرئيس الاميركي كيندي الذي قال "لا تسألوني ماذا يمكن ان يقدم لكم بلدكم بل اسألوا ماذا يمكن ان تقدموا انتم لبلدكم". وقال: "في هذه الفترة والوضع الذي نعيشه، نرى ان النخوة ما زالت موجودة عند بعض الافراد، وظهر ذلك من خلال تعاونهم وتقديم العون للترميم وتحسين الطرق او اي أمر يتعلق بحاجات المجتمع".

وطالب الوزير نجار ب"طرح إعادة فتح مسرب للشاحنات على طريق جبل شكا لتخفيف العبء عن المواطنين"، مؤكدا انه "مع المتعهدين ولا يريد ان يتعرضوا للخسارة".

كفوري
من جهتها، شكرت القائمقام كفوري الرئيس دياب ممثلا بالياس عساف لموافقته على بدء العمل، ولرئيس بلدية اميون ولبلديات الكورة واهاليها اجمعين "لاندفاعهم وعرضهم تقديم يد العون ماديا ومعنويا عند الحاجة لاعادة ترميم المبنى".

خير
وأشار اللواء خير الى ان "ترميم المبنى قد لا يتناسب مع الوقت الحالي، لكن وبناء على طلب القائمقامية والوضع المأساوي والخطر الموجود في بناء السرايا وتشرذم الادارات الرسمية خارجها اضطررنا ان نتدخل، رغم وجود حاجات انمائية ضرورية اخرى في البلد". وقال: "السرايا، هي مركز التجمع للدولة، لذلك سنقدم على معالجة ذلك على مرحلتين، ونتمنى ان تبدأ المرحلة الاولى سريعا".

وشكر خير رئيس بلدية اميون "الذي سعى من خلال دعمه على تسريع العمل بالمشروع"، وتمنى على المغتربين "ان يقدموا الدعم للادارات الرسمية، لان الدولة تمر في وضع مادي مأساوي"، مشيرا الى مساهمتهم في الفترة الاخيرة لسد العجز. وقال: "سنتابع التواصل مع وزارة الاشغال لان الحمل كبير على هيئة الاغاثة".

اضاف: "بالنسبة لمشروع جبل شكا، وما طرحه الوزير نجار بأن نفتح مسربا، فلا يمكننا تحمل ذلك. عندما طرحنا الموضوع على ديوان المحاسبة اكد انه لا يمكنه تعديل الدولار. ولكن اذا اتخذ الموضوع من قبل رئيس الوزراء ووزير الاشغال سنتابعه. هذا المشروع ممول من خلال مشاريع سابقة، وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية".

عساف
وأثنى ممثل الرئيس دياب عساف على "خطوة الترميم التي ستعيد الموظفين الى اداراتهم في السرايا لاتمام اعمالهم"، مشددا على "اهمية تعاضد الناس، خصوصا في الكورة، وهذا ما نشهده اليوم".
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا