النشرة المسائية لموقع النشرة الالكتروني حول اخر المستجدات حول تأليف الحكومة

*الاعلامي والمحلل السياسي علي احمد حول اخر المستجدات في ملف تأليف الحكومة*رغم كل ما يحكى ويقال في الاعلام عن صعوبة تشكيل الحكومة نؤكد ان ما زالت الاجواء ايجابية بين الرئيسين عون وميقاتي وما زالت الفرصة حقيقية لولادة الح
بيان توضيحي من ادارة اشتراك كهرباء الهادي حول ما حصل بالامس في بلدة معروب الجنوبية

أصدرت ادارة اشتراك كهرباء الهادي في منطقة حيّ السلّم   بياناً أوضحت فيه ظروف الإشكال الذي وقع مع فريق عملها في بلدة معروب الجنوبية يوم الخميس 29 تموز 2021،  مع عدد من شبان البلدة ، حيث تناولت بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية خبراً ان  احد
وزيرة العمل لميا يمين أتمنى تشكيل حكومة من اجل مصلحة الوطن والمواطنين للإسراع بمعالجة كل الأزمات

*زار وفد من إدارة موقع صدى فور برس الاخباري وزيرة العمل السيدة ليما يمين في مكتبها في الوزارة* *وتم البحث في الاوضاع المحلية الراهنة لا سيما الاقتصادية والمالية والاجتماعية منها ما آلت اليه الامور في ظل الانهيار المالي
فئة الخبر : من الصحافة

لو قُدِّرَ لي أن أكونَ حاكماً



بقلم علي خيرالله شريف

بِصِفَتي مُواطِن لُبناني يعاني القهرَ والذُلَّ ويَتَحَضَّرُ للمَجاعَة، أُحَمِّلُ المسؤوليةَ للطبقةِ السياسية الـمُتَرَبِّعة على عَرشِ السلطة الفارِغِ من المالِ والـمَعنى، تلك السلطة الرازحة على صدري قاطِعَةً أنفاسي حتى الاختناق. وأُحَمِّلُ المسؤوليةَ لرجالِ الإكليروس الذين يحمون تلك السلطة ويحمون خَزَنَةَ بيتِ المالِ وسُرَّاقَه. أُحَمِّلُهم جميعاً كُلَّ المسؤوليةِ في ما آلت إليه البلاد.
بِصِفَتي مُواطِن لُبناني، يَقِفُ بالصف لِساعاتٍ طويلة أمامَ البنوك، وأمام الأفران وباعةِ الموادِ الغذائية والصيدليات، وأمام مَحطاتِ الوَقُودِ، لِيَحصَلَ على بِضعِ ليتراتٍ مِنَ البنزين، يُلَوِّثُ بها خزانَ سيارتِه عسى أن يتمكنَ من الوصولِ إلى منزله مُنهَكاً مُتَأَبِّطاً همومَهُ الكارثية، أو إلى عَمَلِهِ مُتأخِّراً مُحبَطاً، مُصاباً باليأسِ من الـمُستقبل. 
وبِصِفَتي مُواطِنٌ لُبناني لم يعُد قادراً على دفعِ بَدَلِ نقلِه، ولا ثمَنَ دَوائِه واستشفائِه، ولا أيَّ فاتورةٍ من فواتيرِه. أُحَمِّلُ المسؤوليةَ للطبقةِ السياسية الفاشِلَة، في سحقي وسحق وطني ومستقبلِ أولادي وأحفادي؛ الطبقة السياسية كُلُّها من رأسها إلى أخمصِ قَدَمَيها. تلك التي اعتمرَها الفسادُ والنذالةُ والحقدُ حتى وضعت المواطنَ عندَ قدَمَيها، بعدَ أنَّ امتَصَّت دَمَه وهَرَّبَتهُ بالعُملاتِ الصَعبَةِ إلى بنوك أوروبا وعِصاباتِها.
وبِصِفَتي مُواطِنٌ لُبناني، أحَمِّلُ الـمَسؤوليَةَ لكلِّ مُواطنٍ لبناني مِثلي، لأنه مواطنٌ عاطلٌ خاملٌ جاحدٌ طائفيٌّ ساذج، قد استَسلَمَ لِعصاباتٍ من الأنذال، خَدَعَتهُ وأقنعتهُ أنها تحميه من مواطنين آخَرين مُنتَمين إلى طوائفَ أخرى؛ فصَدَّقَها وائتمَرَ بأمرِها ثم دفنَ رأسَهُ في التراب، حتى تَمَكَّنَت منه تلكَ الطُغمة والتَهَمتهُ ثم هَضَمَته ثم أفرزتهُ مع نفاياتِ بطنها، وهو يُطأطِئُ لها رأسَهُ بالطاعة ويَكَشِّرُ عن أنيابِهِ بأمرِها، لـمُواجَهةِ الـمُواطِنِ الجائعِ مثله ،والـمُكَشِّرِ مِثلَه. 
لو قُدِّرَ لي أن أكونَ حاكماً بالعدل؛ فسأحكُمُ بالإعدامِ على فلانٍ وفلانٍ وفلان وعلى عشراتٍ مثلَهم... من ذلك الكعبِ وذلك الكعبِ وذلك الكعب.. وأيضاً سأحكُمُ بالإعدامِ على نفسي لأني رضيتُ بأن أحيا تحتَ كعبِ كلِّ نذلٍ من ذوي تلك الأكعاب التي تمشي على جماجمنا.
الخميس 3 حزيران 2021 
(بمناسبة الذكرى 32 لرحيل الإمام الخميني)
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا