️أقوى المجموعات اللبنانية بعالم الأحجار الكريمة والخواتم

* Ahjar Jewellery * مجموعة مختصة ببيع جميع أنواع الأحجار الكريمة من سائر انحاء العالم  ،اساور احجار كريمة خواتم فضة ، مسابح ⁦ ⁩خواتم نسائي وغيرها من الاشياء المميزة
لحق الفرصة وتعلم نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وافتح مصلحة بأقل من 10 ايام

⚡ *Photovoltaic Design* ⚡🔴 لا كهرباء لا مولدات والعالم تبحت عن بدائل لحق الفرصة وتعلم نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية من اهل الاختصاص من خلال الدورة المقبلة وافتح مصلحه بفترة اقل من 10ايام 🔴📑 مضمون الدورة :
لحق الفرصة وتعلم نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وافتح مصلحة بأقل من 10 ايام

⚡ *Photovoltaic Design* ⚡🔴 لا كهرباء لا مولدات والعالم تبحت عن بدائل لحق الفرصة وتعلم نظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية من اهل الاختصاص من خلال الدورة المقبلة وافتح مصلحه بفترة اقل من 10ايام 🔴📑 مضمون الدورة :
فئة الخبر : دولي

بين العلم والفلسفة

*بين العلم والفلسفة؛ تحدي التقانة للوجود الإنساني*

أقامت المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان ندوةً فكريةً افتراضيةً بعنوان "الفلسفة في عصر ما بعد التقنية؛ الدور والمآلات" بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة، بحضور المستشار الثقافي الدكتور عباس خامه يار ومفكرين في مجال العلم والفلسفة من العالم العربي. وقد قدمت الندوة الباحثة والمترجمة مريم ميرزاده
افتتحَ المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار اللقاء مرحبًا بهذه الخطوة النوعية في إقامة ندواتٍ فكريةٍ فلسفيةٍ، فقال: 
لتكن هذه مناسبةً ومنبرًا لأن نذكرَ المفكرين الفلاسفة الذين رحلوا عنا هذا العام، وأفضل يومٍ نذكرهم فيه هو يوم الفلسفة، هذا المجال الذي تركوا فيه لنا ميراثًا من الفكر الإصلاحي والنهضة والحداثة للأجيال المتعاقبة. 
في الواقع، اخترنا هذا اليوم لنجتمع فيه بمفكرَينِ من العالم العربي لهما تاريخٌ علميٌّ وفلسفيٌّ زاخر، ليكون احتفاءً بيوم الفلسفة كما يليق بالفكر الإنساني. ستكونُ لنا سلسلةٌ من الندوات الفلسفية خلال المرحلة القادمة، تأكيدًا منّا على ضرورة الانفتاح على الفكر والفلسفة وضرورة تعليم الفلسفة في كافة مراحل الدراسة، وفتح باب التبادل الفلسفي بين الشعوب. 
لقد عانى حقل العلوم الإنسانية والاجتماعية في بلداننا من أزمةٍ سببها اللغة، والتأثر الذي نجده في العالم العربي بفلاسفة إيران ينبغي أن يكونَ متبادلًا، وأن نتلقّى الفكر العربي لا سيما في موضوع الحداثة والنهضة والدولة. ذلك أنّ الحاجة التي تنقصنا في هذا الإقليم هي حاجة مشتركة، ومشروع الحداثة يعنينا جميعًا. 
هذه النهضة في مجال العلوم الإنسانية، يحتاج نهضةً في الترجمة، الترجمة من وإلى اللغتين العربية والفارسية. فلقد لعبت الترجمة دورًا كبيرًا في إقبال الإيرانيين على الفلسفات الغربية واليونانية القديمة، لهذا نجدُ أنّ الفلسفات الغربية من كانط وهيغل وهيدغر والبقية. بينما قلّما نجد الفكر العربي يدرّس عندنا، لاسيما رواد العصر الحديث. 
واضاف خام يار ندعو اليوم الباحثين والمفكرين من العالم إلى المزيد من الحوارات الفكرية والفلسفية والنقاشات في سائر مجالات العلوم الإنسانية، لأنه من بوابة هذا النوع من النشاط الإنساني والفكري، ترتقي الشعوب وتؤسس الدول ويصبحُ بالإمكان الكلام عن حداثةٍ شرقيةٍ أصيلةٍ غير مستوردة من العوالم والثقافات الأخرى التي لا تشبهنا، وعندها يمكن الحديث عن مشروعِ دولةٍ من داخل أنساقنا المعرفية من خلال تجديد الفكر التراثي والانفتاح على النهضة العلمية والفكرية وتذليل الصعوبات أمام إنتاج المفاهيم والأفكار. 
شكرًا لحضوركم اليوم في هذه الخطوة النوعية، على أن تكون بادرةً باتجاه المزيد من العطاء والتبادل والتأثر والتأثير. 
ثم توجّهت مقدمة الندوة بطرح الأسئلة على الدكتور خنجر حميّة، من لبنان، رئيس قسم الفلسفة في الجامعة اللبنانية سابقًا ورئيس الفرقة البحثية في الفلسفة في المعهد العالي للدكتوراه في الآداب، فبدأ محاضرته وكان عنوانها "نهاية الفلسفة وبداية التفكير"
ثم كانت محاضرة الدكتور محمد الصالح العياري من تونس، أستاذ سابق بالمعهد الوطني للتراث، متخصص في فلسفة فيزياء الكوانتوم، حيث أبدى إعجابه بعنوان الندوة
نبيل ماجد
تصويت
لا يوجد استفتاءات حالياً
تستطيع مشاهدة الاستطلاعات القديمة

فيسبوك
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا