متابعة لـ المصادر الصحافية من بعبدا:
- الوفد العسكري برئاسة سيمون كرم عقد اجتماعات في الخارجية لمناقشة 3 نقاط المناطق النموذجية وفض النزاع بالتعاون مع "سنتكوم" وإمكان الخروج ببيان بشأن جولة اليوم والبحث لا يزال حتى الساعة يدور بشأن المناطق النموذجية
- عن تصريحات نتنياهو: المناطق النموذجية بالنسبة لنا يجب أن يكون قسم منها على الأقل تحت الاحتلال أي ضمن الخط الأصفر أي أنها تتطلّب انسحاباً إسرائيلياً ودخول الجيش إليها
- اللجنة الأميركية - الإيرانية - اللبنانية في سويسرا لم تشكّل ولم تُطرَح مجدداً في مفاوضات واشنطن ونحن ننتظر التصور الكامل لهذه اللجنة
- التدقيق الإسرائيلي بعمل الجيش اللبناني مرفوض بالنسبة إلينا وهناك تقدّم في إعلان النيات الذي يعمل عليه بين لبنان وإسرائيل برعاية أميركية
- هناك تقدم في البحث في المناطق النموذجية عبر قبول إسرائيلي بانتشار الجيش اللبناني في مناطق محتلة من قبل إسرائيل تمهيداً للانسحاب منها
- هناك بحث فعلي وعملي لإمكان إعادة إحياء مؤتمر دعم الجيش من ضمن تصوّرات أكبر لدعم لبنان على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية
- لا دعوة رسمية للرئيس عون لزيارة واشنطن لكنها واردة بأي لحظة
- لبنان يطالب بتحديد المنطقة الأولى شرط أن يكون هناك جدول تسلسلي وليس بالضرورة زمنياً


