الصحفي صهيب المسالمة : بحسب بيان الأتفاق بين الحكومة اللبنانية والجانب الإسرائيلي
فأن التواجد الإسرائيلي في جنوب لبنان لا يعتبر أحتلال ويندرج تحت التواجد الشرعي لجيش دولة ما على أراضي دولة أخرى ولا يحق للجانب اللبناني مطالبة إسرائيل بالخروج من الخط الأصفر جنوب لبنان قبل الأنتهاء من نزع سلاح حزب الله جنوب وشمال نهر الليطاني.
الحكومة اللبنانية أعطت الشرعية القانونية والدولية لجيش الأحتلال الإسرائيلي من أجل البقاء داخل لبنان مدة زمنية غير محدودة وذالك سوف يصعب الأمر على إيران فيما يخص ملف جنوب لبنان لأن التواجد العسكري الإسرائيلي هناك أصبح شرعياً أمام العالم وبموافقة من الدولة اللبنانية التي أعترفت أيضاً بسيادة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية عام 48.


