في اتفاق الاطار عّبرت إسرائيل عن غضبها من محاولة ايران الدفاع عن لبنان وضرب الكيان بعد استهدافه الضاحية الجنوبية، فاقترحت بندا يقول:
لا يجوز لأي طرف ثالث ممارسة حق الدفاع عن النفس نيابة عن لبنان وإسرائيل.
طبعا المقصود هنا ايران، ومحاولتها رسم معادلات جديدة بوجه إسرائيل.
والسلطة الخاضعة الضعيفة وافقت.


